رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حدث في بلاد السعادة يرفع شعار «كامل العدد».. والجمهور بطل «ولاد البلد»

حدث في بلاد السعادة يرفع شعار «كامل العدد».. والجمهور بطل «ولاد البلد»

فن وثقافة

مسرحية حدث في بلاد السعادة

حدث في بلاد السعادة يرفع شعار «كامل العدد».. والجمهور بطل «ولاد البلد»

سارة القصاص 10 أغسطس 2018 14:00

وسط حضور جماهيري كبير، حيث رفع العرض المسرحي الجديد" حدث في بلاد السعادة" من إنتاج فرقة المسرح الحديث،  لافتة " كامل العدد" في أول ليالي العرض.

 

 

وحضر عرض الافتتاح  الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث، و عدد من سفراء الدول العربية و الدبلوماسيين و الفنانين منهم السفير حبيب الصدر سفير العراق بالقاهرة و المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، القنصل كمال أبو مرشد القنصل اللبناني بالقاهرة، الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الفنانة سميرة محسن، و عدد كبير من الاعلاميين.

 

وتدور أحداث العمل في إطار موسيقي استعراضي في اللا مكان و اللا زمان حول "حطاب" فقير يري ان أحوال بلاد السعادة لا تعجبه ، فيقرر أن يذهب إلي الحاكم لكي يواجهه بالمشكلات التي يعاني منها أهل البلد، فيصبح هو الحاكم لكن بشرط ، وهذا الشرط الخفي هو ما يسبب العديد من الأزمات التي تكشفها المسرحية .
 

"حدث في بلاد السعادة" إنتاج فرقة المسرح الحديث ، تأليف وليد يوسف و بطولة : مدحت تيخا ، علاء قوقة، حسن العدل، سيد الرومي، محمد حسني، فاطمة محمد علي، أسامة فوزي، عبدالعزيز التوني، المطرب وائل الفشني و من النجوم العرب راسم منصور من العراق، خدوجة صبري من ليبيا، نسرين أبي سعد من لبنان و مجموعة من الشباب، تصميم ديكور حازم شبل ، تصميم استعراضات كريمة بدير ، تصميم أزياء مروة عوده ، تأليف موسيقي محمد مصطفي، أشعار حمدي عيد،D mapping 3 رضا صلاح و إخراج مازن الغرباوي.

 

ومن جهة أخرى، أعرب الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه عرض " ولاد البلد" من إنتاج فرقة المسرح الحديث.

 

و يبدأ العرض ابتداء من اليوم الجمعة الموافق 10 أغسطس جولة جديدة بالأقصر، تشمل ١٢ قرية من القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة، تأتي جولات العرض بالوجه القبلي ضمن مبادرة " قوافل مسرح المواجهة" التي أطلقتها الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة شهر مايو الماضي لمواجهة الأفكار الظلامية و المشوهة من خلال المسرح.

 

و عن جولة العرض بمحافظة الفيوم يقول الفنان أشرف طلبة مدير الفرقة، إن العرض قد لاقى ترحاب كبير من القيادات التنفيذية بالدولة و بالمحافظة.

 

وأوضح المخرج محمد الشرقاوي أن الجمهور بالفيوم كان بطل العرض، حيث أن بعض ليالي العرض بالساحات وصلت إعداد الحضور الى الآلاف،فقد كان الحضور بالقرى هو سكان القرية بأكلمها، مما يؤكد على تعطش الجمهور للمسرح، و أهمية أن تصل عروض الدولة إلى المواطنين في أقصى النقاط بعدا عن القاهرة.

جدير بالذكر ان هذه هي الجولة الثالثة للعرض بالوجه القبلي، و التي بدأت من يوم 2 أغسطس الجاري، و يستمر العرض بمحافظة الأقصر حتى 20 أغسطس، يستكمل العرض بعدها جولته في آخر محطة له بالوجه القلبي و هي محافظة البحر الأحمر، و التي تستمر عروضه بها حتى شهر سبتمبر المقبل.

 

ولاد البلد" تأليف مصطفي سليم ،بطولة مجموعة من شباب الفنانين منهم أيمن بشاي، وائل مصطفي ،محمد زيدان ،آية جمال،شروق، ضحى محمد ،رنا،إبراهيم طلبة، محمد صالح، عادل يوسف ، أمير عز، أحمد مجدي، أمير الصم، محمود فتحي، ياسر رفاعي، تأليف موسيقي وألحان حازم الكفراوى، أزياء أميرة صابر، إستعراضات فاروق جعفر، مادة فيلمية دنيا أمين و بيشوى شوقي، إخراج محمد الشرقاي.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان