رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«Quiz on Korea» تحدي لمحبي الثقافة الكورية.. وهذه جائزة الفائزبالمركز الأول

«Quiz on Korea» تحدي لمحبي الثقافة الكورية.. وهذه جائزة الفائزبالمركز الأول

فن وثقافة

مسابقة "Quiz on Korea"

«Quiz on Korea» تحدي لمحبي الثقافة الكورية.. وهذه جائزة الفائزبالمركز الأول

كرمة أيمن 06 يوليو 2018 11:50

شهدت مسابقة "Quiz on Korea"؛ التي ينظمها المركز الثقافي الكوري، كل عام، إقبالًا كبيرًا من قبل محبين الثقافة الكورية في مصر، وهي عبارة عن تحدي لمدى معرفة المتقدم بالثقافة الكورية

 

ويستعد 32 متسابقًا، للتنافس في المسابقة أمام الجمهور في 11 يوليو 2018، بجامعة عين شمس، لاختيار الفائز الأول، امن أجل المشاركة في المسابقة الدولية في كوريا خلال شهر سبتمبر القادم، ليتنافس مع متسابقين من كافة دول العالم. 

 

وقال يانج سانجن؛ مدير المركز الثقافي الكوري، إنه تقدم للاشتراك في "Quiz on Korea

 91 متسابقًا، وخاضوا امتحان تحريري، واختاروا منهم الأعلى في الدرجات، مشيرًا إلى أن الأسئلة كانت تدور حول الثقافة الكورية وعادات وتقاليد الشعب الكوري.



 

وأضاف سانجن، أن التبادل بين الدول لا يكون بالسياسة فقط، أو بالعلاقات الدبلوماسية، إنما ثقافات الشعوب تلعب دورًا مهمًا في التقارب بين الأمم، ولذلك هذه المسابقة تقام في كل دول العالم لأنه ليس كافيًا أن يتعلم الفرد أو الطالب اللغة الكورية فقط ولكن لا بد أن مُلم بثقافتها وأنشطتها الفنية وأماكنها السياحية، وما يختص بثقافة شعبها.

 

وأشار إلى أن مسابقة "Quiz on Korea"، يقيمها كل مركز ثقافي كوري، حول العالم، وتنطلق في معاد محدد، وفي النهاية يرشح كل مركز ثقافي كوري، المتسابق الفائز بالمركز الأول، ليسافر إلى كوريا ويستكمل الجولة النهائية من المسابقة الدولية مع باقي المتسابقين من دول العالم المختلفة، فضلًا عن القيام بزيارة المناطق السياحية والتاريخية.  

 

ولفت مدير المركز الثقافي، إلى أن الجولة الأولى في المسابقة كانت عبارة عن امتحان تحريري باللغة الأنجليزية، وآخر ثلاثة أسئلة باللغة الكورية، أما المسابقة فتقام باللغة الكورية فقط، ويديرها رئيس الجالية الكورية في مصر. 

 

وأوضح أن المسابقة تتسم بالتشويق والمتعة، وتقام على غرار مسابقة شهيرة في كوريا تسمى "Golden bell"، ويقدم المركز الثقافي الكوري للمتأهلين بالمرحلة الثانية هدايا وجوائز. 



 

وينظم مسابقة "Quiz on Korea" وزارة الثقافة الكورية، على مستوى قسم اللغة الكورية بجامعة عين شمس، وجامعة أسوان، والمهتمين بالثقافة الكورية، ويلعن عنها عبر الموقع الرسمي للمركز الثقافي الكوري، وكذلك صفحته عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

ومن شروط الاشتراك في المسابقة أن يكون المتسابق غير كورى ولا يجوز أن يكون أي من أفراد أسرته كوريين أو لديهم أصل كورى، وأن يجيد إحدى اللغتين الكورية أو الإنجليزية، وألا يكون لديه موانع للسفر لكوريا خلال أغسطس، ولا يقل سنه عن 18 سنة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان