رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

انتهاء الأزمة| أبطال «الكارما» يحتفلون بالعرض الخاص.. اليوم

انتهاء الأزمة| أبطال «الكارما» يحتفلون بالعرض الخاص.. اليوم

فن وثقافة

فيلم "كارما"

انتهاء الأزمة| أبطال «الكارما» يحتفلون بالعرض الخاص.. اليوم

كرمة أيمن 12 يونيو 2018 13:30

يحتفل أبطال فيلم «الكارما» بالعرض الخاص للعمل، بسينما «أمريكانا بلازا»، اليوم الثلاثاء 12 يونيو، رغم الأزمة التي اشتعلت أمس، بسحب ترخيص الفيلم، على أن يطرح للجمهور يوم الخميس القادم، تزامنًا مع عيد الفطر 2018. 
 

وفي البداية، حددت الرقابة التصنيف لفيلم «كارما» +12، لما يحتويه على العديد من الألفاظ والأفكار التي لا تتناسب مع الأطفال، ليفاجأ صناع العمل بسحب ترخيص العمل من عرضه في مصر. 

 

ومن خلال السوشيال ميديا، خرج المنتج أحمد عفيفي، ليطمأن الجمهور على عرض الفيلم في موعده، قائلًا عبر صفحته الشخصية «فيسبوك»: "الحمدلله انتهت أزمة فيلم كارما وحصلنا علي التصريح النهائي بالعرض وإلغاء القرار السابق بسحب التصريح بدون حذف أي مشاهد والفيلم كما هو".

وأضاف: "نود ان نشكر كل من تضامن معنا في هذا الاختبار الحقيقي في الحفاظ علي حرية الإبداع والتعبير من جموع مثقفين وسينمائيين مصر والعالم العربي والجمهور العظيم دوما والبرلمان المصري بالكامل والسيدة وزيرة الثقافة ولجنة السينما بالمجلس الاعلي للثقافة والإعلام المصري والعربي والعالمي ومؤسسات الدولة السيادية".

واختتم قائلًا: "ننوه بأن العرض الخاص اليوم الثلاثاء في ميعاده الساعة التاسعة والنصف والعرض العام بداية من يوم عيد الفطر المبارك، نشكركم ونتمني أن يليق الفيلم بالوقت الذي ستمنحونا إياه". 

وبوجود نخبة كبيرة من النجوم، يراهن فيلم "كارما" على حجز مكان له بشباك تذاكر عيد الفطر، ويلعب بطولته عمرو سعد، وإلى جانبه غادة عبد الرازق، خالد الصاوي، زينة، دلال عبد العزيز، ماجد المصري، سارة التونسي، مجدي كامل، إيهاب فهمي، مصطفي درويش، حسن حرب، فضلًا عن النجم العالمي سكوت آدكنز.

تتناول الأحداث في إطار درامي اجتماعي وبشكل متشابك العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، وذلك من خلال قصة شاب مسلم يتعلق بحب فتاة مسيحية ويتزوج منها؛ بالرغم من اعتراض الجميع على تلك الزيجة، وعلى جهة أخرى تورط أحد رجال الأعمال في قضية فساد كبيرة بالدولة. 

«كارما» من تأليف وإخراج خالد يوسف، وإنتاج أحمد عفيفي شركة «مصر العربية» للإنتاج السينمائي. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان