رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إعلاميون: نفتقد للمعايير الأخلاقية.. ولا بد من تحري الدقة

إعلاميون: نفتقد للمعايير الأخلاقية.. ولا بد من تحري الدقة

فن وثقافة

ندوة "الإعلام والتنمية الشاملة" بالأعلى للثقافة

إعلاميون: نفتقد للمعايير الأخلاقية.. ولا بد من تحري الدقة

كرمة أيمن 03 نوفمبر 2016 12:00

في حضور عدد من الإعلاميين، أقام المجلس الأعلى للثقافة ندوة بعنوان "الإعلام والتنمية الشاملة"، شارك فيها الإعلامي علاء بسيوني، والدكتور عبد الصبور فاضل عميد كلية الاعلام بجامعة الأزهر، والدكتور ناصر السلاموني؛ رئيس الاتحاد الدولى للصحافة والدكتورة آمال سعد؛ أستاذة الإعلام بجامعة المنصورة، والدكتور علاء رزق رئيس المنتدى الاستراتيجى للتنمية.

وقال الدكتور عبدالصبور فاضل، إن الإعلام له دور محوري مؤثر خاصة عقب ثورة ٢٥ يناير، ولكن الأمر يحتاج لمزيد من الضوابط في العمل الإعلامى وتدريب الصحفيين على تحرى الدقة فيما ينشر من أخبار.

وأشار فاضل، أن ال`لام هو عصب الحياة في العالم أجمع، وقوة المعلومة تساهم في اتخاذ القرارات الدولية، كما يقود الإعلام المؤشرات الاقتصادية، فهناك علاقو وثيقة بينه وبين التنمية، ولذلك تسمي بعض الدول وزارة الإعلام بالإعلام والتنمية.

ومن جهته، أوضح الدكتور ناصر السلاموني؛ رئيس الاتحاد الدولى للصحافة، أن الإعلام الآن يفتقر إلى التعليم والالتزام بالقواعد اللغوية والأخلاقية.

وهذا ما أثنى عليه الدكتور علاء رزق، مؤكدًا أن الإعلام يحتاج إلى العديد من الضوابط والإصلاح والعمل لما له من دور مؤثر في التنمية الشاملة.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان