رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 صباحاً | الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م | 22 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

عرض فيلم "أيجيلكا" بصالون ابن رشد الثقافي.. الأحد

عرض فيلم أيجيلكا بصالون ابن رشد الثقافي.. الأحد

فن وثقافة

صالون ابن رشد الثقافي

عرض فيلم "أيجيلكا" بصالون ابن رشد الثقافي.. الأحد

آية فتحي 24 أكتوبر 2016 17:52

يعرض صالون ابن رشد الثقافي فيلم "أيجيلكا" (تذكروني)، في إطار ندوة عن السينما وصناعة المحتوى الثقافي، وذلك يوم الأحد الموافق 30 أكتوبر 2016، في تمام الساعة 7 مساءًا.

 

الفيلم للمخرج محسن صبري، وهو من إنتاج قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، وحصل على جائزة مهرجان الإسماعيلية للأفلام الوثائقية وجائزة اتحاد التسجيلين، ومثل مصر في مهرجان سينما العالم العربي بباريس عام 1991.

 ويقدم الفيلم نموذجا لكيفية تناول السينما بشكل عام، والسينما الوثائقية والتسجيلية بشكل خاص، لقضايا المجتمع على نحو أكثر انفتاحاً وتحرراً من قيود الخطاب الرسمي.

والفيلم يتناول مشاعر النوبيين بعد التهجير من قراهم التي يعيشون فيها لبناء السد العالي عام 1960، والمشروع الذي حمل كل الخير لمصر، كان على أبناء النوبة الذين تحملوا أضرارا نفسية ومعاناة اجتماعية واقتصادية، صورها الفيلم الذي قدم أيضاً صورا متنوعة من الحياة في النوبة.


 يستضيف الصالون للتعليق على الفيلم ومناقشة الجمهور مخرج الفيلم محسن صبرى المخرج السينمائي الكبير سميح منسي، مخرج فيلم "أيام التحرير" الذي يوثق انتفاضة الشعب المصري في يناير 2011، والأستاذ سمير العربي وهو مناضل عمالي من أبناء النوبة، له إسهاماته البارزة في الحركة النقابية العمالية وفي القضية النوبية، التي يطرح فيها وجهة نظر متميزة أيضا.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان