رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

أسوشيتدبرس: البندقية على حافة الهاوية.. والأسوأ لم يأت بعد

أسوشيتدبرس: البندقية على حافة الهاوية.. والأسوأ لم يأت بعد

صحافة أجنبية

مستوى المياه مرتفع للغاية في البندقية

أسوشيتدبرس: البندقية على حافة الهاوية.. والأسوأ لم يأت بعد

إسلام محمد 16 نوفمبر 2019 18:47

حذرت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية من أن مدنية البندقية الإيطالية أصبحت على حافة الهاوية بسبب موجة المد العاتية التي تغرق المدينة، وتعد الأسوأ منذ عقود، لكن الأسوأ لم يأت بعد.

 

وقالت الوكالة رغم السماء المشمسة، ظلت المدينة على حافة الهاوية بسبب مياه المد العاتية المدفوعة بالرياح، حيث ضربت المدينة الثلاثاء الماضي موجات فيضانات مدمرة تعد الأسوأ منذ عقود.

 

وأضافت أن مسنوب المياه ارتفع في ميدان سان ماركو في وسط المدينة اليوم السبت لمستوى قياسي، إلا أن التوقعات بالنسبة لغد الأحد أسوأ، وصل المد إلى ذروته ووصل لارتفاع  1.10متر فوق مستوى سطح البحر، تاركًا القديس مرقس مغمورًا بأكثر من 20 سم من الماء.

 

في وقت متأخر من الثلاثاء، وصل منسوب المياه في البندقية إلى 1.87 متر فوق مستوى سطح البحر، وهو أعلى فيضان منذ عام 1966، وكانت التوقعات ليوم الأحد هي أن يصل ارتفاع مستوى المياه إلى 1.6 متر فوق مستوى سطح البحر.

 

واليوم السبت، كان السياح يتجولون في ميدان سان ماركو عبر الممرات المرتفعة، والتقط العديد منهم الصور لأنفسهم وهم يقفون في المياه الضحلة أمام ساحة القديس مرقس لتوثيق وجودهم خلال هذا الموسم الاستثنائي للمياه، حيث امتلأت المتاحف مرة أخرى بالسياح وعادت المدينة إلى العمل، لكن من المتوقع اغلاق متاحف المدينة الاحد بسبب تهديد المياه العالية.

 

وقدّر لويجي بروغنارو عمدة المدينة، أن الأضرار الناجمة عن الفيضانات ستصل إلى ما لا يقل عن مليار دولار، قائلا :إن الحصيلة النهائية للأضرار التي لحقت بالمنازل والشركات والمتاجر والتراث الثقافي الغني للمدينة ستحدث بمجرد انتهاء المدينة".

 

وقال العمدة في مقابلة مع صحيفتي "جازيتينو وميساجيرو" الإيطالية ونقلتها وكالة اسوشيتدبرس الأمريكية: " إن العالم يراقب البندقية مرة أخرى، وعليه أن يظهر أنه يمكن أن ينجح ويعيد نفسه".

 

وأضاف بروجنارو إن البندقية بصدد وضع برامج للمساعدة في تغطية الأضرار التي لحقت بالأفراد والشركات، مشيرا إلى أن الأسر قد تتوقع ما يصل إلى 5000 يورو، وشركات تصل قيمتها إلى 20 ألف يورو كمساعدات.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان