رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | السبت 07 ديسمبر 2019 م | 09 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

صحف كينية تتغنى بالتعادل مع الفراعنة

صحف كينية تتغنى بالتعادل مع الفراعنة

صحافة أجنبية

كينيا تتعادل مع مصر في تصفيات أمم أفريقيا

صحف كينية تتغنى بالتعادل مع الفراعنة

وائل عبد الحميد 14 نوفمبر 2019 23:46

احتفت وسائل الإعلام الكينية اليوم الخميس التعادل الذي حققه منتخبها في مواجهة مصر وقدرته على كبح الفراعنة  في باكورة مباريات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021.

 

وأشادة الصحف الكينية بقدرة المنتخب على قهر الظروف المادية الصعبة التي واجهته قبل المباراة وكذلك الإصابات المفاجئة التي حلت بلاعبين رئيسيين بينهم حارس المرمى الأساي.

 

صحيفة ديلي نيشن الكينية أوردت تقريرا بعنوان "نجوم هارامبي الشجعان يكبحون الفراعنة".

 

وأضافت: "لقد قدم نجوم هارامبي أحد أروع أداء لهم في الأزمنة الحديثة حيث تمكنوا من كبح مضيفهم منتخب مصر لتنتهي المباراة التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية بالتعادل بهدف لكل منهما".

 

وأشارت إلى افتقاد الفراعنة لجهود نجم ليفربول محمد صلاح وصانع ألعاب بيراميدز عبد الله السعيد.

 

واستطردت: "تقدم منتخب مصر بهدف لمحمود كهربا لكن الكينيين حاربوا بشجاعة للعودة وكللوا جهودهم بهدف التعادل بواسطة مايكل أولينجا قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة".

 

وأردف التقرير: "بالرغم من التحديات التي جابهت معسكر الكينيين خارج المستطيل الأخضر، لكن الزائرين أثبتوا نديتم لأبطال أفريقيا سبع مرات متتالية.


كما نوهت الصحيفة إلى اضطرار المدير الفني لمنتخب كينيا فرانسيس كيمانزي إلى الاستعانة بلاعبين احتياطيين بعد إصابة الأساسيين باتريك ماناسي وأيوب تيمبي.

 

وفي ذات السياق، قالت صحيفة ستار الكينية قالت إن نجوم هارامبي، اسم الشهرة للمنتخب الكيني،  بدأوا مساعيهم للتأهل لكأس الأمم الأفريقية 2021 بعد خطف تعادل "لا يقدر بثمن" خارج الأرض أمام مصر".

 

وتابع التقرير: "قاتل النجوم الكينيون بشجاعة الخميس للعودة من التعثر بهدف وتحقيق التعادل الذي أحبط الضيوف الذين كانت كفتهم أرجح للفوز قبل المباراة".

 

وأشادت الصحيفة بأداء الحارس المصري محمد الشناوي الذي زاد عن مرماه ببراعة في الشوط الأول وحرم مايكل أولينجاوأيوب تيمبي من تسجيل هدفين من مسافة قريبة.

 

ورغم السيطرة الكينية، استطاع محمود كهرباء متابعة تمريرة خلفية من الخصم ومراوغة الحارس وتسجيل هدف.

 

وفي الدقيقة 66، أدرك الكينيون التعادل مستغلين أيضا تمريرة خلفية من محمد النني واستطاع أولونجا المحترف في اليابان التسجيل في نهاية المطاف.

 

وتصدر منتخب جزر القمر المجموعة بعد فوزه على توجو بهدف.

 

ومن المنتظر أن تستضيف كينيا منتخب توجو الإثنين المقبل لخوض المباراة الثانية في المجموعة فيما يذهب الفراعنة لملاقاة جزر القمر في عقر دارهم.

 

رابط النص الأصلي
 

رابط النص الأصلي
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان