رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م | 21 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بلومبرج: الانسحاب من الشرق الأوسط يكشف عن تناقض أمريكي

بلومبرج: الانسحاب من الشرق الأوسط يكشف عن تناقض أمريكي

صحافة أجنبية

ترامب يعلن الانسحاب من الشرق الأوسط والبنتاجون يعزز تواجده

بلومبرج: الانسحاب من الشرق الأوسط يكشف عن تناقض أمريكي

بسيوني الوكيل 12 أكتوبر 2019 11:15

"الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط في الوقت الذي يتعهد فيه ترامب بالانسحاب من المنطقة"..

تحت هذا العنوان نشرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية تقريرا حول التناقض في تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزارة الدفاع الأمريكية بشأن انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة.

 

وقالت الوكالة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني إن البنتاجون، قال إنه يكثف انتشار القوات الأمريكية بالشرق الأوسط، لضمان وتعزيز دفاع السعودية، ضد إيران، وفي ذات الوقت تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ببدء إعادة القوات إلى الوطن من المنطقة.

 

وإلى جانب الانتشارات الأخرى الحديثة، فإن حوالي 3 آلاف شخص يتم إرسالهم أو تمديد مهامهم في الشرق الأوسط، وفقا لوزارة الدفاع الأمريكية.

 

وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر الجمعة إن 14 ألف جندي أمريكي يتواجدون في المنطقة منذ مايو.

 

وقال ترامب للصحفيين الجمعة:" السعودية وافقت على ان تدفع لنا من أجل كل شيء نفعله، كبداية".

 

ويأتي الانتشار في السعودية في الوقت الذي يدافع فيه ترامب وكبار مساعديه عن قراره بسحب بعض القوات من الشمال السوري.

 

وأشارت الوكالة إلى أن الانتشار الأخير يبدو متناقضا مع بيانات ترامب التي أدلى بها في الأيام الأخيرة حول سحب القوات الأمريكية من "حرب لا نهاية لها" في الشرق الأوسط.

 

وعبر صفحته على تويتر الأربعاء قال ترامب إن "الولايات المتحدة أنفقت ثمانية تريليونات دولار في القتال والقيام بدور الشرطي في الشرق الأوسط، الآلاف من جنودنا العظماء قتلوا أو أصيبوا بجروح خطيرة، وملايين الناس قتلوا في الجانب الآخر".

 

وأضاف أن "الذهاب إلى الشرق الأوسط هو أسوأ قرار في تاريخ بلادنا، ذهبنا إلى الحرب بذريعة باطلة هي أسلحة الدمار الشامل وتم دحضها الآن، لم يكن هناك أي منها".

 

وتابع "الآن نعيد جنودنا وجيشنا العظيم إلى الوطن بتأنٍ وعناية، تركيزنا على الصورة الكبيرة، الولايات المتحدة أعظم مما كانت في أي وقت مضى".

 

وكان ترامب قد أعلن الاثنين سحب قوات أمريكية من سوريا، وقال إن الوقت قد حان للانسحاب من "الحروب السخيفة التي لا تنتهي"، غير أن قراره قوبل بانتقادات شديدة من قادة الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الكونغرس على السواء، وقالوا إنه قد يعرض الأمن القومي الأمريكي للخطر.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان