رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 صباحاً | الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م | 22 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

«فايلر» لصحيفة سويسرية: لاعبو الأهلي يتميزون بـ 4 أشياء

«فايلر» لصحيفة سويسرية: لاعبو الأهلي يتميزون بـ 4 أشياء

صحافة أجنبية

اهتمام إعلامي كبير في مصر بـ فايلر

«فايلر» لصحيفة سويسرية: لاعبو الأهلي يتميزون بـ 4 أشياء

احمد عبد الحميد 08 أكتوبر 2019 19:00

أجرت صحيفة "ناو" السويسرية، مقابلة مع المديرالفني للنادي الأهلي المصري "رينيه فايلر" حول تجربته التي يعيشها  مع أكبر نادي في أفريقيا منذ قيادته الفريق من 6 أسابيع، والاختلافات الجوهرية التي لاحظها بين كرة القدم المصرية والأوروبية.

 

أوضح "فايلر" أن لاعبي الأهلي يتميزون بالقوة والسرعة والمهارة والقتال على كل كرة في  الملعب، لافتا إلى أن روحهم عالية واستعدادهم لتحمل  المعاناة عظيم.

 

واستشهد "فايلر" بالروح العالية للاعبي النادي الأهلي في  المباراة التي اقيمت في أسوان في  فترة الظهيرة في ظل   درجة حرارة بلغت 44 درجة مئوية في أسوان، حيث أثبت اللاعبون قدرتهم على التحمل وفازوا بالمباراة.

 

وأضاف "فايلر" أن شائعات عدم انضباط مواعيد بعض اللاعبين في النادي الأهلي المصري في التدريبات، غير صحيحة، مؤكدا  أن جميع لاعبي الأهلي منضبطون  ومحترفون.

 

وحقق  المدير الفني السويسري "فايلر" ستة انتصارات في ست مباريات من ضمنهم  بطولة كأس السوبر، بحسب الصحيفة.

 

وأوضح "فايلر" للصحيفة السويسرية، أن  من ضمن  أسباب قبوله وظيفته كمدير فني للنادي الأهلي، سعيه  للتعرف على الثقافات الأخرى، وشغفه لمعايشة حياة غير متكافئة في بلدان مختلفة.

 

بالإضافة إلى ذلك، أشار "فايلر" أنه  يحب أيضا تناول الموضوعات بطريقة مختلفة، ويعشق العمل في مجال كرة القدم.

 

 وعن التباين بين كرة القدم المصرية والأوروبية،  قال "فايلر" إن كرة القدم في مصر  صعبة  للغاية ومشوقة  ومفيدة له جدا في تجاربه الكروية.

 

وفيما يخص  الحياة اليومية العادية في مصر، رأى المدير الفني السويسري أن احتياجات الشارع المصري  مماثلة لاحتياجات الشارع الأوروبي ، موضحا أن الاختلافات تكمن فقط في الطبقات الاجتماعية والمناخ ونمط الحياة وحركة المرور المكتظة بسبب التعداد السكاني الهائل.

 

وعن إمكانية اكتشاف  مواهب مماثلة لموهبة نجم ليفربول المصري "محمد صلاح" في مصر، أوضح "فايلر"  أنه لا يمكن الاستهانة بالمواهب المصرية، بيد أن عدم الدراية  بالكرة المصرية يحول دون ذلك.

 

ولفت  المدير الفني للنادي الأهلي، أنه قد استشار المدير الفني السابق لنادي الزمالك "كريستيان جروس" عن وضع الكرة المصرية، مضيفا أن "جروس" نصحه بتدريب الأهلي والتعرف على سوق كرة القدم المصرية.

 

وبحسب الصحيفة، يعيش "فايلر" في فندق في مصري  ، ويعيش مساعديه الثلاثة في شقة بالقرب من ملعب التدريب.

مساعدو "فايلر" :  ميشيل إيناكوني ، توماس بينجيلي ،  وديفيد سيسا 

 

 

وصف فايلر  المطبخ المصري بأنه ممتاز، مشيرا أنه يفضل الطهي  بنفسه، بالإضافة إلى تناوله  الأسماك في المطاعم  المصرية في وسط البلد.

 

وعن وجه الاختلاف بين حياته في مصر  وحياته في سويسرا، أوضح "فايلر"  أنه  يفتقد في مصر  العائلة والأصدقاء والطبيعة والنظافة والهدوء.

 

وانتقد فايلر  ندرة وجود شجاعة الابتكار وصناعي القرار بسويسرا ، مشيرا أن زيوريخ  أرض الدبلوماسيين والحلول الوسط التي للأسف تقف  عائقا أمام تقدم كرة القدم.

 

  وتابع "فايلر":  "أحب التسويق الذاتي وعدم الكشف عن هويتي وأفضل الأصدقاء الحقيقيين ومنصات التواصل  الحقيقية غير  الالكترونية."

 

وأردف المدير الفني السويسري: " قدمت لي كرة القدم الكثير من الهدايا حتى الآن ، لذلك أنا ممتن للغاية."

 

وبسؤاله:  هل تتابع بطولات الدوري الأخرى وكرة القدم السويسرية؟.. أجاب فايلر :  "نعم" ، أنا لست بعيدًا،  يمكنني  مشاهدة البث المباشر  لكل  دوري تقريبًا على مدار الساعة،  لكن تركيزي الآن  ينصب على الكرة المصرية ، حيث يتعين علي الآن التعرف على جميع الفرق واللاعبين بأفضل طريقة ممكنة."

 

وبسؤاله:  هل واجهتك في مصر مشاكل مرتبطة  باللغة؟... أوضح  "فايلر" أن معظم اللاعبين ومسؤؤلي النادي الأهلي  يتحدثون الإنجليزية.

 

وعن اللغة العربية، قال "فايلر" إنه  لا يفهمها تماما من حيث  القراءة والكتابة، لكنه يوما بعد يوم  يتعلم ألفاظا عربية جديدة.

 

رابط النص الأصلي  

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان