رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | الاثنين 14 أكتوبر 2019 م | 14 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بلومبرج: فيسبوك تستحوذ على شركة تحول أفكار المستخدمين إلى مجسمات

بلومبرج: فيسبوك تستحوذ على شركة تحول أفكار المستخدمين إلى مجسمات

بسيوني الوكيل 24 سبتمبر 2019 10:10

كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن اعتزام شركة "فيسبوك" شراء شركة " CTRL" الناشئة المتخصصة في بناء برامج تحول أفكار مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي إلى أشكال مجسمة.

 

ونقلت الوكالة في تقرير نشرته على موقعها الإليكتروني عن أشخاص على اطلاع بالصفقة قولهم إن: أكبر شبكة عالمية في التواصل الاجتماعي سوف تدفع ما بين 500 مليون دولار ومليار دولار للاستحواذ على الشركة العاملة في مجال التكنولوجيا.

 

وأوضحت الوكالة أن الشركة الناشئة البالغ عمرها 4 سنوات والتي بها عشرات الموظفين وجمعت عشرات الملايين في رأس المال الاستثماري تستخدم سوارا لقياس النشاط العصبي في ذراع الشخص المقصود لتحديد الحركة التي يفكر فيها الشخص حتى ولو لم يتحرك جسديا.

 

وبعد ذلك يترجم النشاط العصبي إلى حركة تظهر على شاشة رقمية. ورفضت شركة فيسبوك التعليق على ثمن الاستحواذ.

 

وكانت شركة فيسبوك أعلنت في وقت سابق عن شراء تطبيق "tbh" المخصص للمراهقين والشباب. وذكرت الشركة أن التطبيق سيظل مستقلا تحت مظلة فيسبوك، في حين سيصبح مطوروا هذا التطبيق موظفين لدى فيسبوك ويواصلوا تطويرهم.

 

وقالت المتحدثة باسم فيسبوك فانيسا تشان فى بيان: "هناك هدف مشترك بين فيسبوك وtbh  لبناء منصة بحيث يستطيع المستخدمون المشاركة بطرق تقربهم من بعضهم البعض ونحن معجبون بأسلوب توجه شركة tbh. وأضافت تشان: "ومع موارد فيسبوك بإستطاعة tbh أن تستمر في التوسع وإجراء تجارب إيجابية".

 

ويعتبر تطبيق tbh، اختصارا لكلمات "كن صريحا" (to be honest)، "التطبيق المخصص لإبداء الرأي دون الكشف عن هوية صاحب الرأي" ومخصص للمراهقين التي تتراوح أعمارهم فوق السن الـ13 وكذلك يتيح التطبيق للطلاب إنشاء استطلاعات (أو مسابقات) مجهولة المصدر.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها شركة فيسبوك بشراء تطبيقات، ففي عام 2012 قامت بشراء تطبيق الإنستغرام مقابل مليار دولار أمريكي.

 

ويعتبر الآن تطبيق الإنستغرام واحدة من التطبيقات الأكثر شهرة في العالم مع أكثر من 800 مليون مستخدم شهريًا. وفي عام 2014 قامت الشركة بشراء خدمة التراسل الفوري الواتساب بـ19 مليار دولار أمريكي وهناك أكثر من مليار مستخدم شهرياً من جميع أنحاء العالم في الواتساب.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان