رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الجمعة 18 أكتوبر 2019 م | 18 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

دي تسايت: الرياض تمتلك التسلح وتفتقر للتدريب على منظومة الدفاع الجوي

دي تسايت: الرياض تمتلك التسلح وتفتقر للتدريب على منظومة الدفاع الجوي

صحافة أجنبية

صورة عبر الأقمار الصناعية لحقل النفط خريص التابع لأرامكو التقطت بتاريخ 24 يناير 2019

بعد هجوم أرامكو

دي تسايت: الرياض تمتلك التسلح وتفتقر للتدريب على منظومة الدفاع الجوي

احمد عبد الحميد 19 سبتمبر 2019 20:16

رأت صحيفة "دي تسايت" الألمانية، أن  القيادة السعودية لا تفتقر إلى التسلح ، بل ينقصها تدريب جنودها   على المهارات  الخاصة بمنظومة  الدفاع الجوي الحديثة.

 

 أوضحت الصحيفة أن شحنات الأسلحة الهائلة التي تصدر من ألمانيا إلى السعودية ،  لن  تساعد كثيراً  في حل الصراع الدائر  بين الرياض و طهران.

 

وبحسب صحيفة "دي تسايت"، يتوجب  على ألمانيا وفرنسا التريث. تجاه الهجوم على النفط السعودي.

 

  وأضافت الصحيفة أن أوروبا تساعد الآن. في حل  الصراع بين الرياض وطهران عبر  الدبلوماسية، والتدخل بشكل سري لتجنب المزيد من التصعيد.

 

استطردت "دي تسايت" :  "ليس هناك تهديد بالحرب بين إيران والسعودية. بل هناك  حرب دائرة  بالفعل، فكان الهجوم على  أكبر مصفاة للنفط في العالم في المملكة يوم السبت الماضي يهدف  إلى إحراج محسوب"

 

ووفقا للصحيفة، كشف  الهجوم على ارامكو عدم قدرة الجنود السعوديين في التعامل مع منظومة الدفاع الجوي السعودية ، برغم انفاق الرياض  المليارات على التسلح.

 

أردفت الصحيفة: "كان هجوم السبت الماضي  دقيقًا جدًا،   وكان رد الفعل العالمي  متوازنًا للغاية،   فبدلاً من إرسال الولايات المتحدة  طائرات مقاتلة ، طالبت  واشنطن بتحقيق من الأمم المتحدة."

 

رأت الصحيفة الألمانية أن الجيش الأمريكي سوف يعمل على  تطوير منظومة  الدفاع الجوي السعودي، وستعمل أوروبا دبلوماسيًا على تخفيف حدة التصعيد.

 

ومضت الصحيفة تقول: " ألمانيا لديها اتصال جيد بطهران و فرنسا   تتمتع بعلاقة جيدة مع الرياض، ومن خلال القنوات الدبلوماسية  يمكن التوصل إلى حل ولو كان بصفة مؤقتة"

 

وتأتي أفضل مبادرة لوقف التصعيد في الخليج حاليًا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي يريد من طهران  ضبط النفس مقابل تخفيف العقوبات الأمريكية.

 

وفي الوقت نفسه ، وفقًا للتقديرات ، تريد الحكومة الفيدرالية التوسط أكثر بشأن  حرب  اليمن، والكلام للصحيفة.

 

طالبت  الصحيفة المستشارة  الألمانية "انجيلا ميركل" ، بضرورة أن  تدعم الإجراءات الجديدة ضد تهريب الأسلحة الإيرانية،  وفي الوقت نفسه بالضغط  على السعودية  لإنهاء الحرب  في اليمن.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان