رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بيل جيتس لـ «بلومبرج»: بهذه الاستراتيجية البسيطة تزيد ثروتي

بيل جيتس لـ «بلومبرج»: بهذه الاستراتيجية البسيطة تزيد ثروتي

صحافة أجنبية

بيل جيتس

بيل جيتس لـ «بلومبرج»: بهذه الاستراتيجية البسيطة تزيد ثروتي

بسيوني الوكيل 18 سبتمبر 2019 14:37

كشف الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس أنه يتبع استراتيجية بسيطة في استثماراته حتى ينجح في زيادة ثروته الهائلة.

 

وقال مؤسس شركة "ميكروسوفت" في مقابلة مع تليفزيون وكالة "بلومبرج" إن: الاستراتيجية المستخدمة في الاستثمارات هي أن تمتلك أكثر من 60% من قيمة الأسهم" في أية مؤسسة، مشيرا إلى ان هذه          النسبة تعطيه الفرصة في حرية اتخاذ القرارات.

 

وأوضحت الوكالة ان هذه الاستراتيجية ساعدت بيل جيتس في أن يضيف 16 مليار دولار إلى صافي ثروته هذا العام لترتفع إلى 106 مليارات دولار، ليأتي خلف جيف بيزوس على مؤشر مليارديرات بلومبرج، على الرغم من أن تبرعاته الخيرية ارتفعت إلى 35 مليار دولار.

  

وبحسب البيانات التي جمعتها بلومبرج فإن ثروة جيتس بلغت حوالي 60 مليار دولار من أصول الأسهم يوم الاثنين.

 

وفي مقابلة سابقة، اعتبر جيتس، أن أكبر خطأ ارتكبه هو السماح لشركة "غوغل" بتطوير نظام أندرويد وخسارة الفرصة، وهو الخطأ الذي كلف الشركة زهاء 400 مليار دولار.

 

وقال إن أكبر خطأ على الإطلاق هو سوء الإدارة الذي تورط فيه، والذي تسبب في فقدان مايكروسوفت لفرصة "أندرويد" – الذي يشكل المنصة الرئيسية للهواتف، بخلاف أجهزة "أبل"، إذ كان على "مايكروسوفت" الفوز بهذا النظام التشغيلي.

 

وتابع المؤسس الرئيسي لشركة "مايكروسوفت": "الفائز يأخذ كل شيء"، مضيفاً أن هناك متسعًا لنظام تشغيلي واحد بخلاف نظام "أبل" في ذلك الوقت، وكانت النتيجة خسارة "مايكروسوفت" لما يصل إلى 400 مليار دولار لصالح شركة "غوغل".

 

وكان جيتس استقال من منصب الرئيس التنفيذي للشركة في عام 2000، ليخلفه ستيف بالمر حتى عام 2014، وهو العام الذي تولى فيه ساتيا ناديلا منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

 

وفشلت "مايكروسوفت" في الاستمتاع بنفس النجاح الذي حققه أندرويد و(iOS)، وذلك بسبب المشكلات التي واجهتها الشركة في متجر التطبيقات، حيث مثل نقص التطبيقات مشكلة كبيرة لم تستطع تجاوزها.

 

واستحوذت "غوغل" على نظام أندرويد في عام 2005 مقابل 50 مليون دولار، واعترف الرئيس التنفيذي السابق للشركة، إريك شميدت، بأن التركيز الأساسي لـ"غوغل" كان التغلب على جهود (Windows Mobile) المبكرة من "مايكروسوفت".

 

وقال شميت خلال معركة قانونية عام 2012 مع أوراكل حول جافا: "كنا قلقين جدًا في ذلك الوقت من نجاح استراتيجية مايكروسوفت للهواتف المحمولة".

 

وأنهى "أندرويد" جهود مايكروسوفت المتعلقة بـ(Windows Mobile) و(Windows Phone)، وأصبح مكافئًا لنظام ويندوز في عالم الأجهزة المحمولة.

 

ونجحت "مايكروسوفت" في التغلب على أخطائها في مجال الهواتف المحمولة، وازدهرت أعمالها السحابية، وتُعد الشركة الأكثر قيمة في العالم حاليًا، حيث يبلغ رأسمالها السوقي 1.05 تريليون دولار، لكنها تتنافس على المرتبة الأولى مع "أبل" و"أمازون".

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان