رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد استحواذ أوبر عليها.. تعرف على طريقة التعامل مع «كريم»

بعد استحواذ أوبر عليها.. تعرف على طريقة التعامل مع «كريم»

صحافة أجنبية

تطبيق كريم

بعد استحواذ أوبر عليها.. تعرف على طريقة التعامل مع «كريم»

محمد عمر 18 سبتمبر 2019 10:52

بعد إتمام صفقة استخواذ "أوبر" على "كريم"، كثر التساؤل حول الآلية التي سيكون عليها شكل الشركة، وطريقة التعامل مع التطبيق، ليخرج مدثر شيخة المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لكريم، للإجابة على هذه الأسئلة.

 

ففي تقرير لصحيفة فايننشال تايمز ، قال شيخة: إن استثمار كريم في البنية التحتية التكنولوجية إقليميا قادها إلى صفقة استحواذ أوبر عليها بقيمة 3.1 مليار دولار. هذا التحدي من كريم إلى منافستها الأمريكية أوبر نتج عنه أكبر صفقة استحواذ في منطقة الشرق الأوسط، والمقرر إتمامها مطلع العام المقبل، والذي سيجعل كريم شركة تابعة لأوبر لكنها ستواصل العمل بإدارة منفصلة وبعلامتها التجارية الحالية.

 

وأوضح أنه سيواصل قيادة الشركة، ويعتزم تحويل كريم إلى تطبيق متكامل يقدم خدمات متنوعة في مكان واحد، كما يسعى إلى تنمية قاعدة عملاء الشركة مع استمرار التوسع الإقليمي والتوجه نحو تقديم خدمات النقل الجماعي وتوصيل الطلبات.

 

وتقوم استراتيجية كريم على استمرار اتباع النموذج الأصلي لأوبر، مع الحفاظ على سجلها في تقديم الخدمات المناسبة للمجتمعات المحلية على نحو أكثر كفاءة. وبالإضافة إلى إطلاق خدمة الحافلات في مصر، أطلقت الشركة خط جدة – مكة بالمملكة العربية السعودية خلال فترة الحج. كما تنوعت الشركة لما بعد ذلك عبر الاستحواذ على تطبيق مشاركة الدراجات "سياكل" في أبو ظبي هذا العام.

دخلت كريم كذلك سوق توصيل طلبات الطعام وتعتزم إضافة توصيل البقالة والأدوية والمنتجات الصيدلانية لقائمة خدماتها نهاية العام الحالي ومطلع عام 2020.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان