رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بـ عيادات «داوي».. هكذا يكون الاستثمار في المرضى

بـ عيادات «داوي».. هكذا يكون الاستثمار في المرضى

صحافة أجنبية

الاستثمار في المرضى

بـ عيادات «داوي».. هكذا يكون الاستثمار في المرضى

محمد عمر 18 سبتمبر 2019 09:54

الاستثمار في المرضى.. اقتصاد جديد يشهده السوق المصرية، ربما لم يسمع عنه من قبل، لكنه يأتي هذه المرة من شركة تقول إنها لا تهدف للربح حاليًا.. وهي عيادات «داوي».

 

عيادات داوي تعمل بـ 15% من طاقتها وتملك مجالا كبيرا للتوسع، وفق ما ذكرته ماجدة حبيب المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة في حوارها مع صحيفة فايننشال تايمز.

 

وعلى الرغم من أن الشركة لم تتحول للربحية بعد، إلا أنها رفضت مؤخرا عرضا بالاستحواذ من طرف لم تفصح عن اسمه، معللة الرفض بأنه من المبكر الموافقة على صفقة تخارج كما أن المشتري لم يكن مناسبا، وبدلا من ذلك حصلت عيادات داوي في فبراير الماضي على استثمار بقيمة 3 ملايين دولار من صندوق المشروعات المصري الأمريكي.

 

الاستثمار في ثقة المرضى سيحقق النمو المطلوب على المدى الطويل: وترى حبيب أن تركيز داوي على تقديم خدمات طبية بتكلفة مقبولة يمثل ضغطا على إيرادات الشركة، لكن الاستثمار في ثقة المرضى على المدى الطويل سيضع الشركة في نهاية الأمر بمركز قوي لتحقيق النمو. "نسعى لتحويل الفروع إلى الربحية، لكن هذا العمل يعتمد على الحجم، لذا نحن في حاجة لأن يكون لدينا من 10 إلى 15 عيادة مزدحمة لبدء تحقيق الأرباح. نريد أن تبدأ العيادات في تحقيق الأرباح بنهاية العام المقبل".

 

وتعتقد حبيب أن عيادات داوي قابلة للتوسع بشكل كبير، وتقول إن حلمها أن تنمو الشركة لتصل إلى 100 عيادة في يوم ما، رغم ذلك فإن الخطة الحالية تتضمن إنشاء ما بين 25 إلى 30 عيادة. تمتلك الشركة حاليا 7 عيادات في محافظة القاهرة، وتعتزم التوسع خارج العاصمة وافتتاح عيادة واحدة على الأقل في الدلتا العام المقبل.

 

انطلقت داوي في يناير 2017، وتستهدف تقديم خدمات صحية عالية الجودة بتكلفة مقبولة وسهل الوصول إليها. وتعمل عيادات داوي بدوام كامل مع وجود أخصائيي الأمراض الباطنية وأطباء الأطفال والأسنان، بالإضافة إلى خدمات الدوام الجزئي التي يوجد بها أطباء الجلدية والتناسلية وأمراض العظام والأعصاب.

 

وتقدم العيادات التقارير الطبية المحوسبة، كما توفر خدمات ميدانية لأخذ عينات المختبر والتشخيص، كذلك تتماشى المبادئ التوجيهية السريرية في داوي مع أفضل التدريبات الدولية.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان