رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 صباحاً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بأغطية رأس القدماء المصريين.. أطفال ألمان يؤدون عرض «أرض الفراعنة»

بأغطية رأس القدماء المصريين.. أطفال ألمان يؤدون عرض «أرض الفراعنة»

صحافة أجنبية

الأطفال الألمان فخورون بارتداء أغطية رأس الفراعنة في مصر القديمة

بأغطية رأس القدماء المصريين.. أطفال ألمان يؤدون عرض «أرض الفراعنة»

احمد عبد الحميد 11 سبتمبر 2019 21:08

"الأطفال المشاركون في برنامج العطلة المدرسية لمكتب الأطفال والشباب بمدينة شومبيرج الألمانية، لم يملوا مطلقا من تقديم عرض "أرض الفراعنة".

 

بالكلمات السابقة استهلت صحيفة "شفارتس فيلدر" الألمانية تقريرها حول انجذاب الأطفال في مدينة ألمانية لتاريخ وحضارة  القدماء المصريين والاستمتاع بتأدية أدوارهم من خلال العرض المسرحى  "أرض الفراعنة"

 

وبحسب الصحيفة، كان  الأطفال  فخورين بوضع  أغطية  رأس القدماء  المصريين  التى صنعوها بأنفسهم،  على رؤؤسهم،   

 

وبخلاف الموضوع الأسبوعي لمكتب رعاية الأطفال والشباب بمدينة "شومبيرج"،   تعرف الأطفال  أيضًا على  مواضيع أخرى  تخص الفراعنة وآلهة مصر القديمة واللغة  الهيروغليفية، وفقا لتقرير الصحيفة.

 

بالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم ديكور  للأهرامات وورق البردي والنقوشات  الهيروغليفية على الألواح وأغطية رأس الفراعنة .

 

وتضمن ختام العرض  حلقة نقاشية لأقارب الأطفال ، عُرض من  خلالها أعمال  الأطفال المشاركين وطرح معلومات اضافية تخص حضارة القدماء المصريين.

 

شارك في العرض  25 طفلا من قاطني مدينة "شومبيرج"،  وقام بمرافقتهم موظفو مكتب الأطفال والشباب "فيكتور فيلد" و"ليزا ماي" و"كارينا شابل"

 

وأشارت الصحيفة أن عرض "أرض الفراعنة" هو جزءا من نشاطات العطة المدرسية المخصصة للأطفال، موضحة أن هناك عروض أخرى للأطفال من شأنها أن تنمي قدراتهم في التعرف على الحضارات والثقافات العريقة المختلفة.

 

وأوضحت الصحيفة أنه تم تصميم ديكور الأهرامات الثلاث بشكل رائع، وتعرف الأطفال على  مناطق الجذب السياحي في أرض النيل ،  وتم نقلهم إلى مصر   القديمة بطريقة شيقة  ومرحة.
 

رابط النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان