رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: بالغردقة.. «شرم النجا» مكان مثالي للغطس والغوص

صحيفة ألمانية: بالغردقة.. «شرم النجا» مكان مثالي للغطس والغوص

صحافة أجنبية

الغوص في أعماق البحر بمنتجع شرم النجا

صحيفة ألمانية: بالغردقة.. «شرم النجا» مكان مثالي للغطس والغوص

احمد عبد الحميد 09 سبتمبر 2019 22:51

قالت صحيفة "تاوخ جورنال" الألمانية، إن  منتجع "شرم النجا" بالبحر الأحمر يعتبر موقعًا رائعًا للغطس والغوص، ومن الأماكن المناسبة للاستجمام ولقضاء عطلات ترفيهية لما يتمتع به من المياه الصافية التى تحتوى على الأسماك الملونة والشعب المرجانية.

 

 

وبحسب الصحيفة، يساعد منتجع شرم النجا محترفي وعشاق الغطس على القيام بالسباحة والغوص في  أعماق البحر  لإكتشاف عالم البحار .

 

يقع المنتجع على بعد أربعين كيلو متر من مدينة الغردقة والتى تعتبر من أجمل المدن السياحية التابعة لمدن البحرالأحمر  بمصر.

 

أوضحت الصحيفة الألمانية أن المنتجع يحتوي على المزيد من الأنشطة السياحية والفعاليات الترفيهية ،بالإضافة إلى مناظره الطبيعية الخلابة من المياه الصافية والجبال الشاهقة ،ناهيك عن المناخ المعتدل الذي يتميز  به.

 

لفتت الصحيفة أن الغواصين من شتي أنحاء العالم يستمتعون بالغوص في شرم النجا بالبحر الأحمر في وقت مبكر من الصباح نظرا  للشعب المرجانية الجميلة به.

 

أشارت الصحيفة إلى أن الغواصين يمكنهم رؤية الأسماك النادرة  وجراد البحر والدلافن وأسماك القرش و السلاحف البحرية في غضون رحلة استكاشفهم في أعماق البحار بمنتجع شرم النجا.

 

 يعتبر   شرم النجا منطقة بحرية محمية،  قريبة من أماكن الغوص الأخرى  مثل موقع الغوص الأثري لسادانا أمفوريس ، الذي يمكن من خلاله  الاستمتاع بحطام  السفن خشبية  التي غرقت منذ قرون.

 

يبلغ طول الشعاب المرجانية أكثر من 2 كيلومتر ويوفر منتجع شرم النجا مكانا مثاليًا  بالنسبة للغواصين الذين يرغبون في الاستمتاع بالهدوء تحت الماء بعيدًا عن السياحة الجماعية.

يمكن الوصول من منتجع شرم النجا إلى مركز الغوص الصغير Viva Blue Resort عبر طريق صحراوي قصير ، بحسب التقرير.

 

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان