رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 صباحاً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

الجارديان: اعتراف إسرائيل بضرب أهداف إيرانية بسوريا تطور خطير

الجارديان: اعتراف إسرائيل بضرب أهداف إيرانية بسوريا تطور خطير

صحافة أجنبية

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل

الجارديان: اعتراف إسرائيل بضرب أهداف إيرانية بسوريا تطور خطير

إسلام محمد 25 أغسطس 2019 12:20

حذرت صحيفة "الجارديان" البريطانية من اعتراف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالهجوم على أهداف إيرانية في سوريا، تطور خطير وينذر بتصاعد التوتر في المنطقة.

 

وقالت الصحيفة، إن الجيش الإسرائيلي اعترف الاحد بضرب أهداف إيرانية في سوريا لمنع قوة ايرانية من مهاجمة إسرائيل بطائرات بدون طيار.

 

وبحسب الصحيفة، فإن إسرائيل التي سبق وشنت هجمات في سوريا، نادراً ما تعترف بأفعالها بسرعة كبيرة، حيث حذر رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو إيران من أنها لا تتمتع بحصانة من ضربات الجيش.

 

في بيان صدر بعد دقائق فقط من إعلان الجيش الإسرائيلي الضربة، أشاد نتنياهو "بجهد عملياتي كبير للجيش، قائلا: "إيران ليس لديها حصانة في أي مكان.. قواتنا تعمل في كل قطاع ضد العدوان الإيراني".

 

وقال جوناثان كونريكوس، المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن القوات الجوية "تمكنت في وقت متأخر من يوم السبت من إحباط محاولة إيرانية تقودها قوة القدس من سوريا لشن هجوم على أهداف إسرائيلية في شمال إسرائيل باستخدام طائرات بلا طيار.

 

وتابع أن الهجوم الإسرائيلي وقع في عقربا جنوب شرق دمشق، واستهدف "عددًا من الأهداف الإرهابية والمنشآت العسكرية التابعة لقوة القدس والميليشيات".

 

وأضاف : "كان التهديد كبيراً وكانت هذه الطائرات القاتلة قادرة على ضرب أهداف ذات قدرة كبيرة".

 

منذ بداية الحرب في سوريا عام 2011 ، شنت إسرائيل مئات الضربات في سوريا، معظمها ضد ما تقوله أهداف إيرانية وحزب الله.

 

حزب الله جماعة لبنانية تدعم الرئيس السوري بشار الأسد المدعوم من طهران، وتقول إسرائيل إنها مصممة على منع إيران من ترسيخ نفسها عسكريًا في سوريا.

 

وقال كونريكوس إن إسرائيل حملت كل من إيران والنظام السوري مسؤولية الهجوم المخطط للطائرات بدون طيار، والقوات في شمال إسرائيل كانت على "استعداد للرد على أي تطور".

 

وتابع رغم أن القوات الإيرانية أطلقت صواريخ على إسرائيل من سوريا ثلاث مرات خلال عام 2018 ، إلا أن استخدام طائرات "كاميكاز" التي تنفجر على أهدافها كان تكتيكًا جديدًا و "مختلفًا".

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان