رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 مساءً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

زوددويتشه: تطوير ميدان التحرير يعزز السياحة المصرية

زوددويتشه: تطوير ميدان التحرير يعزز السياحة المصرية

احمد عبد الحميد 22 أغسطس 2019 21:45

رأت صحيفة "زوددويتشه" أن  ميدان التحرير في القاهرة سوف يستقطب المزيد من السياح في المستقبل، بعد  إعلان الحكومة المصرية عن خطط لتطوير الحي التاريخي في العاصمة المصرية.

 

أشادت الصحيفة الألمانية، بتزيين ميدان التحرير  بإحدى المسلات، التي يتم ترميمها على إرتفاع  19 م، و بأعمال الرصف، والإنارة، وتنسيق الساحة.

 

وكلف رئيس الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي بتطوير ميدان التحرير ضمن جهود تطوير القاهرة ، مشيراً إلى رغبته في أن يصبح الميدان «واجهة سياحية» تجذب الزائرين من أنحاء العالم.

 

وبحسب الصحيفة الألمانية، يقدم  الزوار  من كافة الأنحاء بشكل أساسي إلى ميدان التحرير  لزيارة المتحف المصري، الذي سوف ينتقل جزء كبير من الآثار  المتواجدة به إلي "المتحف الجديد"،   الواقع بالقرب من أهرامات الجيزة،  ومن المتوقع افتتاحه في عام 2020.

 

 لفتت زوددويتشه إلي أن ميدان  التحرير  كان يطلق عليه في الماضي   في "ميدان الإسماعيلية" ، في القرن التاسع عشر ،  في عهد الخديوي إسماعيل.

 

 وبعد ثورة 1952 ، تم إعادة تسمية الساحة الشهيرة رسمياً باسم ميدان التحرير .

 

أضافت الصحيفة أن  الحشود المؤيدة والمعارضة للرئيس  المعزول "حسني مبارك"، تجمعت بالميدان  التاريخي  خلال الربيع العربي ، وبات رمزا للثورة المصرية.

 

نقلت الصحيفة عن  رئيس الحكومة المصرية خلال اجتماعه مع وزير الإسكان عاصم الجزار والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، قوله:  "هناك تكليف من الرئيس السيسي بتطوير القاهرة التاريخية، مع إخلاء المحافظة من الوزارات والمقار الإدارية الحكومية في العام المقبل، وهو ما يسمح بعودة القاهرة لدورها التاريخي والثقافي والسياحي والأثري"

رابط النص الأصلي

اعلان