رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 مساءً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

وكالة فرنسية: مقابلة صلاح مع سي إن إن تثير انقسام المصريين

وكالة فرنسية: مقابلة صلاح مع سي إن إن تثير انقسام المصريين

صحافة أجنبية

محمد صلاح خلال مقابلته مع سي إن إن

وكالة فرنسية: مقابلة صلاح مع سي إن إن تثير انقسام المصريين

وائل عبد الحميد 22 أغسطس 2019 20:59

قالت وكالة أنباء فرانس برس: إن تحول موقف نجم ليفربول صلاح" target="_blank">محمد صلاح تجاه زميله في المنتخب عمرو وردة خلال مقابلة مع شبكة سي إن إن أثار الانقسام بين صفوف المصريين ما بين مؤيد ومعارض.

 

وأضافت أن صلاح خلال المقابلة تحدث مجددًا بشأن القضية الساخنة حول وقائع تحرش جنسي ارتبط بها زميله لاعب الوسط عمر وردة.

 

وأردفت: "بعد أن كتب صلاح تغريدات مثيرة للجدل طلب فيها منح فرصة ثانية لوردة خلال فعاليات كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بمصر مؤخرا اتخذ هداف الدوري الإنجليزي موقفا منقحا".

 

وقال صلاح خلال المقابلة التي بثتها الشبكة الأمريكية  قائلا: "ما الذي كنت أقصده هو أن التحرش الجنسي حدث سابقا ويحدث الآن، مما يستدعي علاجا إو إعادة تأهيل لوردة للتيقن من عدم تكرار ذلك مجددا".

 

وكان وردة قد تعرض للإيقاف والطرد من المنتخب بعد ادعاءات عديدة تتعلق بسوء سلوك جنسي عبر شبكة الإنترنت لكن اللاعب أعيد مجددا بناء على طلب زملائه في الفريق.

 

بيد أن صلاح، خلال المقابلة، نفى أن يكون له أي دور في إعادة ضم اللاعب لصفوف الفراعنة في البطولة التي خرج منها المنتخب مبكرا من دور الستة عشر.

 

وأفاد تقرير فرانس برس أن المقابلة التي  شهدت أيضا توجيه صلاح "طلقات" تجاه الاتحاد المصري لكرة القدم قوبلت بردود متبانية ما بين مؤيد ومعارض.

 

وكتب أحد المصريين عبر حسابه على تويتر: "صلاح لا يتفوه بالحقيقة، حيث أن له دور مباشر في إعادة وردة إلى المنتخب، لقد قام بدعمه من خلال تغريداته".

 

وغردت مصرية قائلة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي: "نحن نحبك وندعمك يا مو صلاح".

 

من جانبه، قال أحمد شوبير،  نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، الذي استقال أعضاؤه بعد الهزيمة من جنوب أفريقيا في دور الستة عشر، إن تغريدات صلاح الداعمة لعمرو وردة جاءت بالتنسيق مع المسؤول الأول السابق بالاتحاد هاني أبو ريدة.

 

وحرص صلاح خلال المقابلة التأكيد على أن موقفه لم يتغير متهما الناس بإساءة فهم ما يقوله.

 

ونقلت الوكالة الفرنسية تغريدة لإحدى السيدات على تويتر هاجمت فيها صلاح قائلة: "يا لها من محاولة مثيرة للشفقة لتحسين صورتك في الغرب"،واتهمت النجم المصري بدعم التحرش الجنسي.

 

واستطردت التغريدة: "لن تستطيع خداع أي شخص إلا جماهيرك الذين ينظرون في الاتجاه الآخر".

 

من ناحية أخرى، أبرزت العديد من الصحف الأجنبية، مثل الإندبندنت البريطانية، حديث صلاح عن استخدام تقنية "الفار" في المباريات وكيف أنه ليس من أنصارها لأنها ستجعل كرة القدم عادلة أكثر من اللازم رغم أنه قد يحصل على المزيد من ضربات الجزاء من خلالها.

 

رابط النص الأصلي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان