رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة أوكرانية : لتنمية الاقتصاد.. تعاون بين مصر وأوكرانيا في مجال الطاقة

صحيفة أوكرانية : لتنمية  الاقتصاد..  تعاون بين مصر وأوكرانيا في مجال الطاقة

صحافة أجنبية

سفير أوكرانيا في مصر "يفهن ميكتينكو" مع وزير البترول والثروة المعدنية المصري "طارق الملا".

صحيفة أوكرانية : لتنمية الاقتصاد.. تعاون بين مصر وأوكرانيا في مجال الطاقة

احمد عبد الحميد 22 أغسطس 2019 20:53

ناقشت مصر  واوكرانيا  طرق توسيع التعاون الثنائي في قطاع الطاقة،  وتدريب مهندسي  البترول  في جامعات أوكرانية، الأمر الذي يعود بالإيجاب على الإقتصاد المصري، بحسب صحيفة  "أوكرين فورم" الناطقة بالألمانية.

 

أشارت الصحيفة ، إلى أن  سفارة أوكرانيا أعلنت فى بيان صحفي لها  عن نتائج  لقاء  سفير أوكرانيا في مصر "يفهن ميكتينكو" مع وزير البترول والثروة المعدنية المصري "طارق الملا".

 

وبحسب الصحيفة ،  ناقش الجانبان سبل تطوير التعاون الثنائي في مجال الطاقة وفرص  الشركات الأوكرانية في السوق المصرية وقضايا تعليم المواطنين المصريين في الجامعات الأوكرانية لتدريب مهندسي البترول.

 

أوضح التقرير أن شركة الطاقة الأوكرانية "نفتوجاز أوكراني، تنفذ أكبر مشروع استثماري في مصر. بلغت قيمته السوقية 500 مليون دولار منذ بدء المشروع في مايو 2019.

 

لفت التقرير إلى أن الشركات الأوكرانية تحث  على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع مصر ،  حيث تتواجد 130 شركة أوكرانية تتركز في قطاعات الصناعة والخدمات والإنشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والتمويل والسياحة.


أوضحت  الصحيفة ، أن  الشركات الأوكرانية، تقدر  الإصلاحات التشريعية المنفّذة في مصر، التي تساهم  فى تحسين مناخ الأعمال والاستثمار، وضخ استثمارات جديدة.

وأكد السفير الأوكراني، أن بلاده مهتمة بالاستثمار بمصر في ظل الفرص المتاحة، منوهاً أن هناك اهتمام من الشركات الأوكرانية لتنمية أعمالها بمجالات التعدين والبحث عن البترول والغاز المصرية، بالتزامن مع الفرص الواعدة والمؤشرات والنتائج المتميزة التي تحققت في هذه المجالات،  بحسب التقرير.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان