رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صلاتان للعيد و10 آلاف مُصلي.. تعرف على أجواء «الأضحى» في النمسا

صلاتان للعيد و10 آلاف مُصلي.. تعرف على أجواء «الأضحى» في النمسا

صحافة أجنبية

صلاة الأضحى في النمسا

صلاتان للعيد و10 آلاف مُصلي.. تعرف على أجواء «الأضحى» في النمسا

أحمد عبد الحميد 11 أغسطس 2019 20:30

قال المركز الإسلامي في فيينا،  إن  أكثر من عشرة آلاف مسلم توافدوا اليوم الأحد لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك فى كافة أنحاء النمسا، كما يتم تأديتها  مرتين لإتاحة الفرصة لحضور أكبر عدد ممكن.

 

وبحسب إذاعة ORF  النمساوية، يهدف عيد الأضحى المبارك وفقًا للديانة الإسلامية إلى الدعم الاجتماعي للفقراء عبر  ذبح الأضحيات وتوزيعها بشكل عادل، كما يعد حج بيت الله الحرام أحد أركان الإسلام الخمسة. 

 

وذكر إمام مسجد بالنمسا يدعى  "مجكانوفيتش" أن الحج واجب على  كل مسلم وكل مسلمة مرة واحدة في العمر، فى حال الاستطاعة على تأدية الفريضة.

 

وأضاف "مجكانوفيتش"،   أن الجاليات الإسلامية بالنمسا ، توافدت  إلى المسجد في الصباح لسماع خطاب الإمام وتأدية صلاة  العيد.

 

 وأشار  موجكانوفيتش. وهو واحد من ثلاثة أئمة بمسجد كبير  بالنمسا، إلى أن صلاة العيد تتم في الواقع مرة واحدة فقط ، لكنهم يضطروا إلى تأديتها  مرتين لأسباب تنظيمية، واحدة في الساعة 7:00 صباحًا ، وأخرى في الساعة 8:30 صباحًا، لمنح أكبر عدد ممكن من الناس فرصة حضور الصلاة.

 

واستطرد إمام المسجد: "فى عيد الأضحى  الذي يستمر أربعة أيام تؤدى الصلاة في المساجد ، وتتبادل الأسر الزيارات  لتحتفل معًا، ويتم مهاداة الأطفال بالهدايا ، تمامًا مثل عيد الميلاد مع المسيحيين".

 

أوضحت الإذاعة أن  صلاة عيد الأضحى فى النمسا شهدت حضورًا كبيرًا ، إذ حضر أكثر من 10 آلاف  مسلم، فى إحدى المساجد الكبيرة الواقعة بالنمسا، وألقيت الخطبة باللغتين العربية والألمانية.

 

لفتت الإذاعة ، إلى أن المركز الإسلامي بالنمسا ينظم  قبل عيد الأضحى كل عام حملة لجمع التبرعات ، لمنح بعض  الأسر العربية المسلمة الفقيرة مبلغ 100 يورو لكل أسرة فى عيد الأضحى، وترسل التبرعات في العادة إلى  السودان أو العراق أو سوريا أو ميانمار.

 

وفي جميع أنحاء العالم هناك أكثر من مليار مسلم،  ووفقا للتقديرات ، يعيش حوالي 700 ألف مسلم في النمسا، بحسب الصحيفة. 

 

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان