رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

تليجراف: بعد القرار «الأحادي» للخطوط البريطانية.. هكذا غضبت مصر

تليجراف: بعد القرار «الأحادي» للخطوط البريطانية.. هكذا غضبت مصر

صحافة أجنبية

الخطوط الجوية البريطانية

تليجراف: بعد القرار «الأحادي» للخطوط البريطانية.. هكذا غضبت مصر

وائل عبد الحميد 22 يوليو 2019 00:01

قالت صحيفة التليجراف الأحد: إن مصر اشتعلت غضبا بعد اتخاذ الخطوط الجوية البريطانية قرارًا أحاديًا بتعليق رحلاتها إلى العاصمة القاهرة لمدة 7 أيام.

 

وأشارت إلى أن غضب  وزارة الطيران المصرية كان جليًا بعد أن تبين أن قرار تعليق الرحلات إلى القاهرة جرى اتخاذه وفقا لمراجعة داخلية أجرتها الخطوط الجوية البريطانية وليس بموجب تعليمات من أجهزة المخابرات أو وزارة النقل بالدولة الأوروبية. 

 

واستطردت التليجراف أن مصر أصدرت بيانا شديد اللهجة في أعقاب لقاء جمع السفير البريطاني لدى مصر جيفري آدمز مع مسؤولي وزارة الطيران.

 

وأدان البيان قرار الخطوط الجوية البريطانية ونقص التنسيق مع السلطات المعنية المصرية.

 

وعبر وزير الطيران يونس المصري عن استيائه البالغ تجاه القرار الأحادي للشركة البريطانية المرتبط بأمن المطارات المصرية دون الرجوع إلى السلطات المصرية المعنية وفقا للتليجراف.

 

ونقلت التليجراف عن مصادر بالخطوط الجوية البريطانية تأكيدها أنها اتخذت قرار التعليق الذي يؤثر على رحلة واحدة استنادا على تقييم داخلي أجراه مستشارها الأمني.

 

ولفتت المصادر إلى أن الشركة لا يوجد لديها اي خطة فورية لتغيير قرارها.

 

وفي بيان رسمي، عزت الخطوط الجوية البريطانية إلغاء الرحلات إلى ما وصفته بالمراجعة المستمرة للترتيبات الأمنية في كافة المطارات واصفة القرار بأنه "إجراء احترازي" للسماح بالمزيد من التقييم للوضع.

 

ومضت تقول: "لن نقوم أبدا بإطلاق أي طائرة دون أن يكون ذلك آمنا".

 

ونوهت التليجراف إلى القرار الموجز لشركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" بتعليق الرحلات أمس الشسبت لكنها استأنفتها مجددا اليوم الأحد.

 

وعلاوة على ذلك، أكدت شركات طيران أخرى شهيرة مثل "إير فرانس" وطيران الإمارات، والإتحاد أنها مستمرة في تشغيل رحلاتها إلى مصر بكامل العدد.

 

وذكر بيان أصدرته الحكومة المصرية أن السفير المصري قدم اعتذاره لعدم إبلاغ القاهرة بالقرار لافتا أن تعليق الرحلات ليس مرتبطا بالإجراءات الأمنية في مطارات مصر.


رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان