رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الجارديان: في نهائي أمم أفريقيا.. فرنسا تواجه يوم عصيب

الجارديان: في نهائي أمم أفريقيا.. فرنسا تواجه يوم عصيب

صحافة أجنبية

فرنسا تخشى عنف مشجي الجزائر

الجارديان: في نهائي أمم أفريقيا.. فرنسا تواجه يوم عصيب

إسلام محمد 19 يوليو 2019 19:58

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن فرنسا تواجه يوم عصيب في نهائي أمم أفريقيا، اليوم الجمعة، الذي يجمع المنتخب الجزائري والسنغالي في البطولة التي تستضيفها القاهرة.

 

وأضافت إن الشرطة الفرنسية نشرت الآلاف من عناصرها في الشوارع خشية حدوث أعمال عنف في نهائيات بطولة "الكان"، خاصة بعد اعتقال أكثر من 200 شخص عندما احتفل مشجعو الجزائر بفوزهم في نصف النهاية الأحد الماضي.

 

وعندما وصلت الجزائر الأحد إلى نهائي البطولة تجمعت حشود كبيرة للاحتفال في شوارع مدن مرسيليا وباريس، وانطلقت السيارات وسط باريس وتدفق الناس للشوارع وهم يلوحون بالأعلام الجزائرية وسط هتافات للمنتخب.

 

لكن الشرطة أوقفت عدد من الأشخاص بعد تحطيم النوافذ أو محاولة اقتحام المتاجر، وأطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود حول الشانزليزيه واعتقل نحو 169 شخصًا في باريس.

 

وأوضحت الصحيفة أن الشرطة الفرنسية ألقت القبض على نحو 282 شخصًا في جميع أنحاء فرنسا بعد الدور نصف النهائي، معظمهم بسبب رفضهم الامتثال لأوامر الشرطة أو رمي المقذوفات أو تعريض الحياة للخطر.

 

وفي مرسيليا، توجهت مجموعات من المشجعين الجزائريين نحو الميناء القديم مساء الأحد للاحتفال بفوزهم بالألعاب النارية، لكن الشرطة أعاقتهم، ووقعت مناوشات بين الشرطة والشباب.

 

في ليون، قالت الشرطة إنه كانت هناك اشتباكات مع قوات الأمن وأضرمت النار في عدد من السيارات على مشارف المدينة، ومن الشائع وقوع مئات الاعتقالات بعد احتفالات كرة القدم المهمة في فرنسا.

 

وقبل عام، عندما فازت فرنسا بكأس العالم، حطم متجر كبير ونهب في الشانزليزيه، وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه و تم اعتقال 292 في جميع أنحاء البلاد.

 

وأوضحت الصحيفة أن حزب مارين لوبان المناهض للهجرة، التجمع الوطني اليميني المتطرف، جادل بأن احتفالات بطول الأمم الأفريقية للأمم أظهرت فشل فرنسا في دمج الأشخاص ذوي الجذور الجزائرية.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان