رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ميرور: باتهام نائبة بالزواج من أخيها.. ترامب يجعل أمريكا كريهة مرة أخرى

ميرور: باتهام نائبة بالزواج من أخيها.. ترامب يجعل أمريكا كريهة مرة أخرى

صحافة أجنبية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في التجمع الانتخابي

ميرور: باتهام نائبة بالزواج من أخيها.. ترامب يجعل أمريكا كريهة مرة أخرى

بسيوني الوكيل 19 يوليو 2019 10:22

"دونالد ترامب يجعل أمريكا كريهة مرة أخرى، باتهام النائبة الديمقراطية إلهان عمر بالزواج من أخيها " .. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا حول اتهام الرئيس الأمريكي لنائبة ديمقراطية بالزواج من أخيها في حشد انتخابي.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني إن ترامبالذي رفع شعار "أمريكا عظيمة مرة أخرى" في حملته الانتخابية للولاية الأولى،  كثف من تعليقاته العنصرية المهيجة ضد 4 من نائبات الكونجرس باتهام واحدة منهم بالزواج من أخيها.

 

واتهمت الصحيفة الرئيس الأمريكية بتأجيج المزيد من الانقسامات بين الشعب الأمريكي في حشد إعادة انتخابه الأخير حيث وصف النائبات الأربع المعروفات بـ "الفرقة" بـتعبير "قوة الشر".

 

وأدى الهجوم المستمر إلى انضمام سياسيين بريطانيين إلى حملة مناهضة العنصرية "أمل لا كراهية"، لإدانة هجمات ترامب التي توصف بالعنصرية.

 

وبعث عمدة لندن صديق خان والعشرات من أعضاء البرلمان ورؤساء النقابات العمالية، ونشطاء برسالة تأييد للنائبات الديمقراطيات إلهان عمر، وألكسندريا أوكازيو كورتيز ورشيدة طلب، وأيانا بريسلي، بعد تغريدات الرئيس العنصرية في نهاية الأسبوع.

 

فقد كتبوا:" نشعر بالاشمئزاز من هجوم ترامب عليكم .. فقد أفزعت عنصريته الصارخة المتبجحة الناس حول العالم.. أنتم تجسدون أفضل ما في أمريكا وهو تنوعها وقوتها".

 

    

وقبل مغادرة تجمع انتخابي ليلة الأربعاء، ألمح ترامب إلى أن النائبة ذات الأصول الصومالية إلهان عمر متزوجة من شقيقها.

 

وقال ترامب :" هناك الكثير من الكلام حول حقيقة أنها تزوجت من أخيها.. أنا لا أغرف شيئا عن هذا، أسمع أنها كانت متزوجة من أخيها.. أن لا أعرف ولكني متأكد من شخصا ما سوف يبحث هذا الأمر".

 

وردت إلهان عمر على هجوم ترامب بقصيد لمايا أنجلو تقول:" ربما تطلق علي النار بكلماتك، ربما تقطعني بعينيك ربما تقتلني بكراهيتك ولكن ما زلت كالهواء سوف أرتقي".

 

 

وكانت إلهان عمر قد اتهمت الرئيس دونالد ترامب بأنه "فاشي"، وذلك ردا على شعار مهين بحقها أطلقه أنصاره خلال التجمع الانتخابي.

 

وفي تصريح أمام صحافيين في واشنطن قالت عمر، وهي إحدى نائبتين مسلمتين في الكونغرس الأمريكي، "لقد قلنا إن هذا الرئيس عنصري ونددنا بتصريحاته العنصرية. أعتقد أنه فاشي".

وجاء تصريح النائبة عن ولاية مينيسوتا غداة مهرجان انتخابي عقده ترامب وردد خلاله مناصرون للرئيس الديمقراطي هتاف "أعيدوها إلى بلادها" في إشارة إلى عمر التي ولدت في الصومال ولجأت مع عائلتها إلى الولايات المتحدة حيث حصلت لاحقا على الجنسية.

 

واتهمت النائبة المحجبة البالغة من العمر 36 عاما ترامب بالسعي إلى القضاء على "النقاش الديمقراطي والاختلافات في وجهات النظر" في البلاد. قائلة إن "الأمر لا يتعلق بي، إنه يتعلق بمعركتنا في سبيل ما يجب أن تكون عليه بلادنا".

 

وسعى ترامب الخميس إلى النأي بنفسه من شعار "أعيدوها إلى بلادها" الذي أطلقه مؤيدوه ضد عمر.

 

وقال للصحافيين لدى سؤاله عن الهتاف "لم أكن مسرورا بذلك، ولا أتفق معه". ولدى سؤاله لماذا لم يوقف الحشد عن ترداد الهتاف، أجاب "أعتقد أنني فعلت.. لقد بدأت بالتحدث بسرعة كبيرة".

 

وأثار ترامب عاصفة سياسية الأحد عندما وجه وابلا من التغريدات مستهدفا أربع نائبات تقدميات، بينهن عمر.

 

وكتب ترامب حينها "مثير للاهتمام أن نرى نائبات ’تقدميات‘ ديمقراطيات في الكونغرس يقلن بنبرة عالية لشعب الولايات المتحدة، أكبر وأعظم دولة في العالم، كيف ندير حكومتنا" معتبرا أنهن "جئن من دول تعاني حكوماتها أوضاعا كارثية هي الأسوأ والأكثر فسادا والأقل كفاءة في العالم".

 

وأضاف الرئيس الأمريكي "لماذا لا يعدن إلى تلك المناطق الفاشلة التي تنتشر فيها الجرائم من حيث أتين للمساهمة في إصلاحها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان