رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الاثنين 14 أكتوبر 2019 م | 14 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: 211 ألف حالة طلاق عام 2018.. هل يحقق «مودة» أمنية السيسي؟

صحيفة ألمانية: 211 ألف حالة طلاق عام 2018.. هل يحقق «مودة» أمنية السيسي؟

صحافة أجنبية

الحكومة تجهز دورات في الجامعات المصرية للتوعية بسلبيات الطلاق

صحيفة ألمانية: 211 ألف حالة طلاق عام 2018.. هل يحقق «مودة» أمنية السيسي؟

أحمد عبد الحميد 18 يوليو 2019 22:35

أشادت صحيفة "فرانفكفورتر الجاينه"، الألمانية بجهود الحكومة المصرية لمحاربة ارتفاع معدلات الطلاق عن طريق برنامج يحمل اسم "مودة" يأتي بموجب تعليمات من الرئيس السيسي الذي يرغب في القضاء على المشكلة.

 

وأشارت إلى أن دورات جامعية لمكافحة الطلاق ستقوم قريباً بإعداد الطلاب للخلافات الزوجية.

 

أوضحت الصحيفة أن مشروعا حكوميا جديد يحمل إسم  "مودة"، يقدم برنامجًا تأهيليًا الزاميًا لطلاب الجامعات عن كيفية اختيار شريك الحياة وكيفية إدارة الخلافات الزوجية.

 

وبحسب الصحيفة الألمانية، الهدف من المشروع الجديد هو الحد من الطلاق بعد أن بلغ عدد حالات الطلاق أكثر من 198 ألف حالة في 2017 .

 

لفتت الصحيفة  إلى أن مشروع مودة ما زال قيد  التجربة ويستهدف 900 ألف شاب وشابة سنويًا بدءا من عام 2020 و سيكون برنامجًا إجباريًا على طلاب الجامعات قبل تخرجهم.

 

وجاءت فكرة البرنامج التأهيلى  المسمى "مودة" بناءً على دعوة من الرئيس المصرى  "عبد الفتاح السيسي"، لمكافحة ارتفاع معدلات الطلاق في مصر ، بعد أن بلغ عدد حالات الطلاق فى عام 2018  حوالي 211 ألف حالة.

 

وبحسب تقرير الصحيفة الألمانية، فإن البرنامج يتم تطويره بمشاركة الأزهر الشريف والكنيسة  وحوالي 21 ألف شاب وشابة  في مدن القاهرة والإسكندرية وبورسعيد.

 

نوهت الصحيفة، أن معدلات الطلاق مرتفعة بشكل خاص فى مدن القاهرة والإسكندرية وبورسعيد.

 

 وبشكل عام ، يستهدف البرنامج 900 ألف  شاب مصري تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا كل عام، بالإضافة إلى ذلك ، يوجه البرنامج أيضًا  إلى المتزوجين لإدارة خلافاتهم الزوجية بنجاح، بحسب الصحيفة.

 

أوضحت الصحيفة أن برنامج مودة  يحتوى على تسجيلات فيديو ستكون متاحة على موقع  يوتيوب.

 

ولفتت إلى تصريح  الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر للشباب في يوليو ، مفاده أن  الطلاق والانفصال يعود بالسلب على ملايين الأطفال المصريين. وبحسب الصحيفة يريد السيسي القضاء على  ظاهرة الطلاق الشفهي المنتشرة بين أوساط الشعب المصرى.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان