رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

لماذا يزور وزير الطاقة الأمريكي مصر؟.. الصحافة العالمية تجيب

لماذا يزور وزير الطاقة الأمريكي مصر؟.. الصحافة العالمية تجيب

صحافة أجنبية

ريك بيري

لماذا يزور وزير الطاقة الأمريكي مصر؟.. الصحافة العالمية تجيب

وائل عبد الحميد 18 يوليو 2019 19:37

كشف الموقع الرسمي لوزارة الطاقة الأمريكية وشبكة فوكس نيوز اليوم الخميس أسباب زيارة الوزير ريك بيري لمصر الأسبوع المقبل  وعلاقتها بمنتدى غاز البحر المتوسط.

 

وأضاف أن الزيارة تأتي في إطار جولة شرق أوسطية للوزير الأمريكي يبدأها بزيارة إسرائيل ثم مصر لمناقشة القضايا الإقليمية المتعلقة بأمن الطاقة مع المسئولين الحكوميين وأصحاب المصلحة في هذا المجال الحيوي.

 

وتابعت: "في إسرائيل، سيعقد الوزير اجتماعات ثنائية مع المعنيين بملف الطاقة في الحكومة بالإضافة إلى زيارة مرافق مديرية الإنترنت الوطنية في بئر السبع، والقيام بجولة في محطة تسييل غاز بأشدود تابع لشركة "نوبل".

 

وأردفت: "يتوجه الوزير بعد ذلك إلى العاصمة المصرية حيث سيمثل الولايات المتحدة في منتدى غاز شرق البحر المتوسط.

 

ونوه الموقع الرسمي للوزارة الأمريكية أن هذا المنتدى يجلب معًا زعماء البحر المتوسط للتعاون والتنسيق المشترك في إطار جهود تعزيز إمكانيات الطاقة في تلك المنطقة الحيوية.

 

وتحدثت وزارة الطاقة الأمريكية عن الاهتمام البالغ التي توليه الأطراف الدولية تجاه المنتدى المذكور.

 

وفسرت ذلك قائلة، وفقا للبيان: "الولايات المتحدة بجانب المفوضية الأوروبية والبنك الدولي داعمون بشدة لهذا المنتدى باعتباره وسيلة لجلوس كل من قبرص ومصر واليونان وإسرائيل وإيطاليا والأردن والسلطة الفلسطينية معا للترويج لتنمية الطاقة وتعزيز الفرص الاقتصادية في المنطقة.

 

وفي تقرير حول زيارة الوزير الأمريكي، قالت شبكة فوكس نيوز الأمريكية: إنّ منتدى غاز شرق البحر المتوسط يخلق سوقا إقليمية يمنح ضمانا للعرض والطلب مع تحسين العلاقات التجارية.

 

وأشارت فوكس نيوز إلى أن الزيارة تأتي في ظل تزايد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، واتهمت طهران بانتهاك بنود أساسية في الاتفاق النووي المبرم عام 2015 كرد فعل على العقوبات التي أعادت واشنطن فرضها على الدولة الآسيوية.

 

وفي وقت سابق ، بدأت إيران في تسريع عملية تخصيب اليورانيوم بمعدلات تتجاوز ما نص عليه الاتفاق النووي.

 

يشار إلى أن ريك بيري ينتمي للمعسكر الجمهوري وسبق له شغل منصب الحاكم السابع والأربعين لولاية تكساس في الفترة من ديسمبر 2000 إلى يناير 2015. 

 

ويرتبط بيري بتاريخ طويل في التنقل بين المناصب المتعلقة بولاية تكساس.


رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان