رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

في تغريدة من 13  كلمة.. ترامب يكذب ثلاث مرات 

في تغريدة من 13  كلمة.. ترامب يكذب ثلاث مرات 

صحافة أجنبية

دونالد ترامب

في تغريدة من 13  كلمة.. ترامب يكذب ثلاث مرات 

وائل عبد الحميد 15 يوليو 2019 23:48

قالت شبكة سي إن إن الأمريكية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أدلى بثلاثة ادعاءات كاذبة في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لا تتجاوز 13 كلمة.

 

وكتب ترامب عبر حسابه الشهير على تويتر: " نسبة تأييدي في الحزب الجمهوري بلغت 94%، وهي الأعلى في كافة العصور مقابل 87% لرونالد ريجان".

 

الحقيقة الأولى، بحسب سي إن إن،  تتمثل في  أن ترامب لم يحقق نسبة تأييد 94% بين الحزب الجمهوري.

 

ووفقا لاستطلاع مؤسسة جالوب الأمريكية، فإن نسبة تأييد ترامب بين حزبه في يونيو الماضي بلغت 90%.

 

وعلاوة على ذلك، لم يحقق ترامب نسبة التأييد الجمهوري الأعلى في كافة العصور بل أنه يأتي في المركز السادس من إجمالي 7 رؤساء جمهوريين في أعقاب الحرب العالمية الثانية.

 

ويتبوأ رونالد ريجان صدارة الترتيب بنسبة 94% وليس 87% كما زعم الرئيس الأمريكي بحسب الشبكة الأمريكية.

 

وأردفت سي إن إن: "ترامب يزعم كذبا على مدار أكثر من عام أنه يجلس على عرش تأييد الناخبين الجمهوريين فبدأ بنسبة 90% ثم 93% والآن يتحدث عن نسبة دعم 94%".

 

وفند التقرير كذلك ادعاء ترامب السابق بتغلبه على الرئيس الأمريكي السابق أبراهام لنكولن رغم أنه لم يكن هناك استطلاعات رأي علمية موثقة حول نسبة تأييد الرؤساء في القرن التاسع عشر.

 

وحقق ترامب الفوز بالانتخابات عام 2016 متغلبا على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في نتيجة مفاجئة غيرت بوصلة السياسة العالمية نحو الشعبيوية.

 

ويتنافس العديد من الأسماء داخل المعسكر الديمقراطي أبرزهم نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن والسيناتورة كامالا هاريس لنيل ورقة ترشح الحزب لمواجهة ترامب في انتخابات 2020.

 

رابط النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان