رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| لهذا السبب.. لاعبان مسلمان يغادران احتفالات كأس العالم للكريكيت

صور| لهذا السبب.. لاعبان مسلمان يغادران احتفالات كأس العالم للكريكيت

صحافة أجنبية

معين علي وعادل راشد قبل بدء الاحتفالات

صور| لهذا السبب.. لاعبان مسلمان يغادران احتفالات كأس العالم للكريكيت

بسيوني الوكيل 15 يوليو 2019 10:26

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على سلوك اثنين من اللاعبين المسلمين في احتفالات منتخب إنجلترا ببطولة كأس العالم للكريكيت، مشيرة إلى أنهما اضطرا لمغادرة الاحتفالات لأسباب دينية.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني إن: معين علي وعادل راشد أجبرا على ترك احتفال الفوز لتجنب رش الخمور، في الوقت الذي بدأ فيه باقي الفريق في الاحتفال يوم الأحد الماضي بالفوز.

وأضافت الصحيفة:" لم يمض وقت طويل حتى ظهرت الشمبانيا، ولكن هذا جعل الأمور محرجة بالنسبة لعلي وراشد"، مشيرة إلى أن أحد اللاعبين بدأ في رش الخمور على زملائه بمجرد أن رفع قائد الفريق الكأس.

 لتجنب البلل من الخمور، غادر علي وراشد المنصة سريعا، حيث أنهما مسلمان متدينان.

من جانبها هنأت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا منتخب إنجلترا بفوزه بكأس العالم للكريكيت لأول مرة في تاريخه.

 

وجاء في بيان صادر عن قصر باكنجهام قولها "أنا والأمير فيليب نرسل أحر تهانينا لفريق الكريكيت الإنجليزي للرجال بعد هذا الفوز المثير في نهائي كأس العالم".

وأعربت الملكة عن إعجابها بأداء الفريق النيوزيلندي المنافس، مشيرة إلى أنه لعب بشكل مثير للإعجاب في مباراته مع إنجلترا وطوال البطولة.

 

من جانبها، أعربت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن سعادتها بفوز منتخب إنجلترا، وغردت قائلة - على موقع "تويتر" - "أحسنتم العمل".

 

والليلة الماضية، اختتم نهائي كأس العالم للكريكيت 2019 التي أقيمت في إنجلترا وويلز، بفوز إنجلترا على نيوزيلندا في ملعب لوردز جروند للكريكيت بالعاصمة الإنجليزية لندن.

 

ويحصل الفريق الفائز في النهائي على جائزة المركز الأول وهي 4 ملايين دولار أمريكي، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 2 مليون دولار.

وكان منتخب نيوزيلندا للكريكيت قد تأهل للمباراة النهائية بعدما تغلب في قبل النهائي على متصدر دور المجموعات الهند، بينما تغلب منتخب إنجلترا في قبل النهائي على أستراليا.

 

يذكر أن بطولة كأس العالم للكريكيت بدأت بدور المجموعة، بمشاركة 10 منتخبات، وبنهاية هذا الدور، صعدت الأربعة منتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى للدور قبل النهائي.

 

ولم يحقق أي من المنتخبين الإنجليزي أو النيوزيلندي لقب تلك البطولة من قبل، فقد كان منتخب نيوزيلندا وصيف النسخة الماضية 2015، بينما خسرت إنجلترا المباراة النهائية من قبل ثلاثة مرات.

 

  

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان