رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 مساءً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ممثلة نمساوية بعد زيارتها لمصر: الملوخية أبهرتني

ممثلة نمساوية بعد زيارتها لمصر: الملوخية أبهرتني

صحافة أجنبية

الممثلة والمغنية ومقدمة البرامج النمساوية "اليزابيث انجستلر"

ممثلة نمساوية بعد زيارتها لمصر: الملوخية أبهرتني

أحمد عبد الحميد 07 يوليو 2019 23:18

فى مقابلة مع  صحيفة "كورير"، النمساوية،  كشفت الممثلة والمغنية ومقدمة البرامج "اليزابيث انجستلر"  الأماكن المفضلة التى زارتها في مصر لافتة إلى إعجابها بشكل خاص بالأكلات الشعبية مثل الكشري والملوخية.

 

نقلت الصحيفة عن الممثلة النمساوية الشهيرة "اليزابيث انجستلر" قولها: "أمام تمثال أبو الهول فى الجيزة شاهدنا عرضًا ليليًا  مثيرًا للإعجاب،  فهو تمثال عظيم لأسد برأس بشرى"

 

أوضحت الممثلة النمساوية لصحيفة أنها عاشقة للأكلات المصرية،  مشيرة إلى أنها تحب تناول الطبق الوطنى الملوخية. مع الأرز أو البرغل.

 

كما أبدت إعجابها  بطبق الكشرى اللذيذ، مشيرة إلى أنه أكلة  مصرية شعبية رائعة تتكون من العدس المطبوخ والأرز والمكرونة والحمص والصلصة،  وتزخر بالسعرات الحرارية، بحسب الصحيفة.

 

ولفتت النمساوية "انجستلر"،  إلى إعجابها الشديد ، بمجموعة الأحذية الخاصة  بالفرعون المصرى توت عنخ آمون، التى تعود إلى آلاف السنين ، والتي يمكن رؤيتها فى  المتحف المصرى. 

 

أوضحت الصحيفة أن النمساوية " إليزابيث إنجستلر"، زارت  العديد من الأماكن في القاهرة، مثل المتحف المصري القديم ، وأهرامات الجيزة ، التى تقع على بعد 15 كم من القاهرة.

 

وبحسب الصحيفة، وصفت النمساوية "اليزابيث انجستلر"،  مدينة القاهرة بالتاريخية الجميلة ، لافتة إلى أن العاصمة المصرية  تعد أحد مواقع التراث العالمى لليونسكو وإحدى أقدم المدن الإسلامية في العالم. 

 

أوضحت الصحيفة أن الممثلة  النمساوية "انجستلر"، تجولت  فى المنطقة السياحية "خان الخليلى"، التى تتميز بالممرات الضيقةـ وتزخر بالمتاجر والمقاهى والساحات التاريخية، مشيرة إلى أنها اقتنت  الملابس و الأوشحة والشالات النادرة من هناك".

 

زارت  الممثلة النمساوية "اليزابيث انجستلر"،  أيضًا أحد أقدم مصانع زيوت العطور بالقرب من الأهرامات، بحسب الصحيفة.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان