رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 مساءً | الأحد 21 يوليو 2019 م | 18 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

إذاعة أمريكية: انفجار سيارة مفخخة في الرقة.. داعش ينهض من جديد

إذاعة أمريكية: انفجار سيارة مفخخة في الرقة.. داعش ينهض من جديد

صحافة أجنبية

قوات سوريا الديمقراطية تفشل في القضاء على داعش

إذاعة أمريكية: انفجار سيارة مفخخة في الرقة.. داعش ينهض من جديد

إسلام محمد 27 يونيو 2019 11:47

قالت إذاعة "فويس أوف أمريكا" إن الانفجار القوي الذي هز الرقة شمال شرق سوريا، دليل قوي على أن داعش لم  ينتهي ومازال قادرا على توجيه ضربات قوية في المنطقة التي أعلن هزيمته فيها.

 

وقالت الإذاعة إن الهجوم الذي وقع بسيارة مفخخة في شارع رئيسي بالقرب من وسط المدينة، وأسفر عن إصابة اثنين على الأقل من رجال الأمن ومدني واحد، دليل على أن داعش ينهض من جديد.

 

ونقلت الإذاعة عن أحد عمال الإغاثة قوله:" هناك بالتأكيد المزيد من الإصابات، لكن ليس لدينا أي تفاصيل حتى الآن، لأن قوات الأمن المحلية أغلقت المنطقة بأكملها".

 

لم يعلن أحد مسؤوليته عن الهجوم، لكن تنظيم داعش الإرهابي نفذ هجمات مماثلة في الماضي ضد القوات المدعومة من الولايات المتحدة في البلدة، وأماكن أخرى في شمال شرق سوريا.

 

والطبقة، التي تعتبر جزءًا إداريًا من محافظة الرقة، كانت تحت حكم داعش منذ عام 2014 حتى عام 2017 ، عندما سيطرت سوريا الديمقراطية" target="_blank">قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة على المدينة.

 

وأوضحت الصحيفة، " من المتوقع حدوث الحوادث العرضية حيث لا يزال لدى داعش خلايا نائمة في جميع أنحاء المنطقة".

 

وقال مسؤولو سوريا الديمقراطية" target="_blank">قوات سوريا الديمقراطية إنهم اعتقلوا أعضاء في خلايا نائمة تابعة لداعش في مدينتين شماليتين السورية هذا الأسبوع.

 

وقال مصطفى بالي المتحدث باسم سوريا الديمقراطية" target="_blank">قوات سوريا الديمقراطية الأربعاء في تغريدة:" ألقت وحدات مكافحة الإرهاب القبض على خمسة أعضاء من خلايا داعش النائمة في غارتين ناجحتين منفصلتين في ريف الرقة ومنبيج".

 

في وقت سابق من هذا الأسبوع، تحمل داعش مسؤولية انفجار دراجة نارية أسفر عن إصابة خمسة مدنيين على الأقل في مدينة القامشلي ذات الأغلبية الكردية في شمال شرق سوريا.

 

في أواخر مارس، أعلنت سوريا الديمقراطية" target="_blank">قوات سوريا الديمقراطية النصر على داعش في معقلها الأخير في شرق سوريا،  لكن بعض الخبراء يؤكدون أن داعش لا تزال تشكل تهديداً كبيراً للقوات المحلية.

 

ونقلت الصحيفة عن البباحث صدرادين كينو قوله:" سيظل داعش يشكل تهديدًا في سوريا طالما لم يكن هناك استقرار سياسي في سوريا".

 

وأضاف:" صحيح أنهم لم يسيطروا على الأرض بعد الآن، لكن داعش أثبت مرارًا وتكرارًا أنه يستطيع شن هجمات من داخل المجتمعات التي كان يحكمها ذات مرة".

 

منذ عام 2011 ، دمرت سوريا بسبب حرب أهلية متعددة الطبقات أدت إلى صعود العديد من الجماعات الإرهابية ، بما في ذلك تنظيم داعش والقاعدة.

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان