رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الاثنين 22 يوليو 2019 م | 19 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

استطلاع رأي جديد يصدم ترامب

استطلاع  رأي جديد يصدم ترامب

صحافة أجنبية

دونالد ترامب

استطلاع رأي جديد يصدم ترامب

وائل عبد الحميد 25 يونيو 2019 23:58

كشف استطلاع جديد أجرته مؤسسة "إمرسون" تخلف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن كافة منافسيه الديمقراطيين المحتملين في سباق الانتخابات الرئاسية 2020.

 

ووفقا للاستطلاع الذبي تم إجراؤه في الفترة من 21-24 يونيو الجاري، ولذي عرض نتائجه موقع "Salon"الأمريكي اليوم الثلاثاء، فإن ترامب لم يتصدر في كافة السباقات الثنائية الافتراضية مع مرشحي المعسكر الديمقراطي المحتملين.

 

وبحسب النتائج، يتخلف ترامب  بفارق 10 نقاط كاملة عن نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن والمرشح بقوة للحصول على بطاقة ترشح الحزب الديمقراطي.

 

وحصل ترامب على 45% مقابل 55% لجو بايدن.

 

وعلاوة على ذلك، فإن ترامب يتخلف أيضا عن المرشحة المحتملة إليزابيث وارين بفارق 5 نقاط كاملة (47% مقابل 53%) بالإضافة إلى حصوله على نسبة أقل من اثنين آخرين هما كامالا هاريس وبيت بوتيجيج.

 

من جانبه، قال سبنسر كيمبل، مدير مركز" إمرسون بول" لاستطاعات الرأي: "على غرار ما كشفته استطلاعات رأي أخرى، فإن أنصار بايدن وساندرز يبدو أنهم الأكثر ولاء".

 

وخلال الأسابيع الأخيرة، أوضحت العديد من استطلاعات الرأي الأمريكية تراجع ترامب مقارنة ببايدن الذي تشير الأرقام إلى تصدره المرشحين الديمقراطيين قبل المناظرات الأولى المزمع إجراؤها يومي 26 و27 يونيو الجاري.

 

ونوه الموقع الأمريكي إلى أن نتائج مسربة لاستطلاع رأي أجرته الحملة الرسمية لانتخاب ترامب لولاية ثانية كشف تقدم بايدن على الرئيس الأمريكي في ولايات حساسة قد تؤثر على السابق الرئاسي.

 

وأفاد التقرير أن ترامب قطع علاقته بثلاثة من خبراء الاستطلاعات التي دأب التعامل معهم بعد تسريبات حول النتائج أظهرته متقهقرا عن بايدن.

 

ولفت الموقع الأمريكي أن الاستطلاع الذي تسربت نتائجه أجراه الخبير الشهير توني فابريزيو في الفترة من 13 مارس إلى 28 مارس حيث كشف أن بايدن يتفوق بفارق هائل في ولايات متأرجحة

 

ورفض ترامب بغضب تلك النتائج مخبرا الصحفيين أن هذا الاستطلاع لم يتم إجراؤه، 

وتابع: "أنا فائز في كل مكان، ولا أعرف ما الذي تتحدثون بشأنه".

 

ووصف ترامب استطلاعات الرأي التي تشير إلى تخلفه عن منافسيه بالمفبركة.

 

وفي 17 يونيو الجاري، قالت وكالة أنباء فرانس برس الفرنسية إن استطلاعًا للرأي أجرته شبكة فوكس نيوز الإخبارية كشف تخلف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفارق 10 نقاط كاملة عن جو بايدن الذي بات يمثل تهديدا كبيرا لعرشه.

 

ووفقا للاستطلاع حصل بايدن، الذي كان نائبا للرئيس في عهد باراك أوباما على 49% مقابل 39% لدونالد ترامب.

 

واستطردت وكالة أنباء فرانس برس أن استطلاعا آخر للرأي أجرته شبكة سي بي إس الأمريكية كشف أن الناخبين الديمقراطيين يفضلون جو بايدن بقوة ويعتبرونه المرشح القادر بقوة على دحر ترامب في معركة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها العام المقبل.

 

 

وعلاوة على ذلك، كشف استطلاع رأي فوكس نيوز تقدم المرشح المحتمل بيرني ساندرز عن ترامب أيضا بفارق تسع نقاط وتحديدا 49% مقابل 40%.

 

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان