رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الاثنين 14 أكتوبر 2019 م | 14 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

واشنطن بوست: «صفقة القرن» خيالية

واشنطن بوست: «صفقة القرن» خيالية

صحافة أجنبية

جاريد كوشنر

واشنطن بوست: «صفقة القرن» خيالية

وائل عبد الحميد 25 يونيو 2019 22:51

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية في تقرير لها اليوم الثلاثاء: إن مشاعر التشاؤم تحيط بالاتفاق المسمى بـ "صفقة القرن" والذي عرض مستشار وصهر ترامب جاريد كوشنر بعضا من ملامحها في العاصمة البحرينية المنامة.

 

ووصفت الصحيفة الأمريكية الخطة بالنظرية التي تفتقد الوضوح بشأن تنفيذها في الواقع.

 

جاء ذلك في تقرير بعنوان "كونشر يعرض رؤية حول تحقيق السلام في الشرق الأوسط لكن لا توجد تفاصيل بشأن كيفية تنفيذها في أرض الواقع".

 

وتابعت الصحيفة الأمريكية: "عرض كوشنر خلال مؤتمر البحرين المسمى "ورشة المنامة" رؤية واشنطن حول شرق أوسط جديد ومزدهر حال تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين لكنه لم يكشف كيف تستطيع خطط البيت الأبيض تحقيق مثل هذه التسوية السياسية".

 

متحدثا إلى المشاركين في مؤتمر البحرين في منطقة الشرق الأوسط وغيرها،  افتتح كوشنر ورشة تحت مسمى السلام من أجل الرخاء والتي تمتد على مدار يوم ونصف بدعوة من الولايات المتحدة، وفقا لواشنطن بوست.

 

وأردفت الصحيفة: "دعا كوشنر جمهور الحضور إلى تخيل "حقيقة جديدة في الشرق الأوسط".

 

وتابعت بقولها: "تعتمد خطة البيت الأبيض على ضخ 50 مليار دولار في مشروعات الاستثمارات الإقليميةعلى مدار العقد القادم، بحيث يتم إنفاق أكثر من نصف تلك الاستثمارات في الضفة الغربية وغزة، بينما تستفيد الأردن وغزة ولبنان من المبالغ المتبقية".

 

ومضت تقول: "بيد أن المبادرة قوبلت بتشاؤم واسع النطاق ورفضتها بالفعل القيادة الفلسطينية التي تتذمر من أن الإدارة الأمريكية لا يمكن أن تكون وسيطا نزيها بعد اتخاذ البيت الأبيض العديد من الخطوات الموالية لإسرائيل والتي تتضمن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

 

رابط النص الأصلي


 

ورشة المنامة ـ مؤتمر البحرين 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان