رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

شينخوا: ببرامج وتوصيات.. الصين تغازل السائح المصري

شينخوا: ببرامج وتوصيات.. الصين تغازل السائح المصري

صحافة أجنبية

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني شين جين بينغ

شينخوا: ببرامج وتوصيات.. الصين تغازل السائح المصري

بسيوني الوكيل 24 يونيو 2019 12:03

كشفت وكالة "شينخوا" الصينية عن جهود تبذلها بكين لتشجيع السياح المصريين على زيارة إقليم هينان في وسط الصين.

 

وقالت الوكالة في تقرير نشرته على موقعها الإليكتروني إن المركز الثقافي الصيني في القاهرة عقد اجتماعا الأحد للترويج للزيارات السياحية المصرية إلى إقليم هينان، الأمر الذي جذب وكالات السياحة المصرية.

 

وسلطت الاجتماع الضوء على المناظر الطبيعية في هينان، وعوامل الجذب، والبرامج السياحية للمصريين، وقدم توصيات حول حل المشكلات التي تواجه المصريين الذين يسعون لزيارة الصين من أجل السياحة.

 

وقال تيان تايبينغ مدير مكتب التعاون السياحي الخارجي في وزارة الثقافة والسياحة بإقليم هينان إن مصر واحدة من أكبر الأسواق التي نريد أن نستكشفها.

 

ولفت إلى أن الإقليم يجذب السياح من هونج كونج وماكاو وتايوان بالإضافة إلى السياح من دول آسيا وأوروبا والأمريكيتين.

 

ونقلت الوكالة عن هشام عبد العزيز مدير وكالة سياحية بالقاهرة إن مصر تستقبل الكثير من السياح الصينيين كل عام وحان الوقت لنبعث بالسياح المصريين إلى الصين في ضوء تنامي العلاقات الثقافية بين البلدين.

 

وأضاف عبدالعزيز:" سوف نضيف إقليم هينان إلى خططنا السياحية في الفترة القادمة وسنبدأ في تسويق برامجهم.

وهينان هو مسقط رأس رياضة الكونغوفو الذي يحظى بشهرة عالمية، وموطن عدد من المواقع التراثية الثقافية العالمية التابعة لمنظمة التربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، بما في ذلك كهوف لونغمن وأطلال أنيانغ يين.

 

وقبل أيام، قال رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، إن مصر مستعدة لتعزيز التعاون مع الصين في شتى المجالات، بما يعزز التنمية ويعود بالفائدة على البلدين والشعبين والمنطقة.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب الأربعاء الماضي، مع نائب الرئيس الصيني «وانغ تشي شان» في العاصمة بكين، خلال زيارته الحالية لجمهورية الصين الشعبية على رأس وفد برلماني.

وأضاف الدكتور عبدالعال، أن مصر تعتز بصداقتها مع الصين، وتقدر الإنجازات التنموية التي حققتها الصين خلال السنوات الماضية، وتولي أهمية كبيرة لتطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجانبين.

 

من جانبه، قال نائب الرئيس الصيني «وانغ تشي شان» خلال اللقاء، إن رئيسي الدولتين التقيا عدة مرات خلال السنوات الماضية، وحددا المسار لمزيد من تطوير العلاقات الثنائية في العصر الجديد.

 

وأضاف شان، أن الصين ومصر تجمعهما صداقة تقليدية تطورت عبر السنين، وأن البلدين صديقان وشريكان وثيقان، ولهما تأثير إقليمي وعالمي، وتجمعهما مصالح مشتركة واسعة.

 

وأكد شان، أنه ينبغي على الجانبين اغتنام الفرص المتاحة، وأن يواجها التحديات معًا، ويقوما بتوسيع وتعميق التعاون في مختلف المجالات، ومراعاة الشواغل الرئيسية لكل منهما، مع مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان