رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الاثنين 22 يوليو 2019 م | 19 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«الصحة العالمية»: نشكر مصر على مبادرة علاج مليون أفريقي من فيروس سي

«الصحة العالمية»:  نشكر مصر على مبادرة علاج مليون أفريقي من فيروس سي

صحافة أجنبية

مبادرة علاج مليون أفريقي

«الصحة العالمية»: نشكر مصر على مبادرة علاج مليون أفريقي من فيروس سي

وائل عبد الحميد 19 يونيو 2019 22:22

رحبت منظمة الصحة العالمية بالجهود المصرية  لعلاج مليون مريض بالتهاب الكبد الوبائي سي ينتمون إلى 14 دولة أفريقية وفقا لبيان نشره موقع "أفريكان نيوز".

 

من جانبه، رحب الدكتور ماتشيديسو مويتي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في قارة أفريقيا بهذا التعاون والدعم المصري لتقدم الخبرات والعلاج لمليون أفريقي على مدار ثلاثة شهور.

 

ووفقا للتقرير، فإن أكثر من 200 ألف شخص في أفريقيا يموتون سنويا جراء مضاعفات الالتهاب الكبدي بي وسي والأمراض المرتبطة بهما التي تتضمن تليف الكبد وسرطان الكبد.

 

واستطرد مسؤول منظمة الصحة العالمية أن المرض ينتشر بكل رهيب وسط تجاهل واسع النطاق,.

 

ومضى يقول: "من خلال الدعم الكريم من مصر نستطيع دحر الوباء وتقليص معدل انتشاره"بحسب تقرير أفريكان نيوز.

 

ولفت الموقع إلى أن المبادرة تأتي في أعقاب مبادرة محلية بعنوان "100 مليون صحة" بدأت في أكتوبر 2018 وشهدت فحص أكثر من 60 مليون مصري .

 

ونوه التقرير إلى تصريحات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد التي تحدثت في افتتاح قمة القمة الأفريقية لالتهاب الكبد 2019 قائلة إن المبادرة المصرية يتم دعمها من منظمة الصحة العالمية.

 

ومن المقرر أن يتم التركيز على البلدان الأفريقية التي تعاني بشدة من وطأة المرض القاتل وتشمل كلا من بوروندي وتشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجيبيوبي وغينيا الاستوائية وإريتريا وإثيوبيا وكينيا ومالي والصومال وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وأوغندا.

 

وتعهدت الوزيرة بتقديم الدعم الفني والخبرات وبرمجيات الفحص والعلاج المجاني لمرضى الالتهاب الكبدي الوبائي سي كجزء من الجهود المصرية في القارة.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان