رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الاثنين 22 يوليو 2019 م | 19 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فرانس برس: هذا الرجل يهدد عرش ترامب

فرانس برس: هذا الرجل يهدد عرش ترامب

صحافة أجنبية

جو بايدن- دونالد ترامب

فرانس برس: هذا الرجل يهدد عرش ترامب

وائل عبد الحميد 17 يونيو 2019 23:00

قالت وكالة أنباء فرانس برس الفرنسية إن استطلاعًا للرأي أجرته شبكة فوكس نيوز الإخبارية كشف تخلف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفارق 10 نقاط كاملة عن منافسه الديمقراطي والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة 2020 جو بايدن الذي بات يمثل تهديدا كبيرا لعرشه.

 

ووفقا للاستطلاع حصل بايدن، الذي كان نائبا للرئيس في عهد باراك أوباما على 49% مقابل 39% لدونالد ترامب.

 

واستطردت وكالة أنباء فرانس برس أن استطلاعا آخر للرأي أجرته شبكة سي بي إس الأمريكية كشف أن الناخبين الديمقراطيين يفضلون جو بايدن بقوة ويعتبرونه المرشح القادر بقوة على دحر ترامب في معركة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها العام المقبل.

 

وأضافت فرانس برس أن تلك الأنباء تبدو مشجعة للديمقراطيين في الوقت الذي تثير  أزمة داخل حملة إعادة انتخاب ترامب التي قطعت علاقاتها مع ثلاثة من مؤسسات استطلاعات الرأي بعد أن كشفت تأخر الرئيس الأمريكي عن بايدن في ولايات رئيسية.

 

وعلاوة على ذلك، كشف استطلاع رأي فوكس نيوز تقدم المرشح المحتمل بيرني ساندرز عن ترامب أيضا بفارق تسع نقاط وتحديدا 49% مقابل 40%.

 

ولم تقتصر نكسة ترامب عن هذا الحد في استطلاع فوكس نيوز بل أنه كشف تخلفه بفارق نقطة أو اثنتين عن ثلاثة مرشحين ديمقراطييين آخرين هم عضوتا مجلس الشيوخ إليزابيث وارين وكامالا هاريس بالإضافة إلى بيت بوتيجيج.


ولفتت الوكالة الفرنسية إلى أن استطلاع سي بي إس الجديد الذي جرى إجراؤه في الفترة من 31 مايو إلى 12 يونيو يؤكد تفوق بايدن في معركة الحصول على بطاقة الحزب الديمقراطي في سباق الترشح الذي بدأت ملامحه في الظهور.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان