رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 مساءً | الاثنين 22 يوليو 2019 م | 19 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

شركة ألمانية تنهي بناء ثلاث محطات طاقة شمسية في مصر

شركة ألمانية تنهي بناء ثلاث محطات طاقة شمسية في مصر

صحافة أجنبية

طفرة في الطاقة الشمسية بمصر

شركة ألمانية تنهي بناء ثلاث محطات طاقة شمسية في مصر

أحمد عبد الحميد 17 يونيو 2019 20:56

قال موقع "سولار سيرفر" إن شركة "آي بي فوغت" الدولية التي مقرها في المانيا ، بدأت فى مصر تشغيل ثلاث محطات طاقة شمسية من شأنها إحداث طفرة كبيرة في الدولة العربية.

 

وأشارت إلى أن  محطات الطاقة الشمسية  المذكورة يقع مقرها في واحدة من أكبر مصانع الطاقة الكهروضوئية في العالم ، فى مجمع بنبان الشمسى في مصر.

 

أوضح الموقع الألمانى  أن شركة "آي بي فوغت"،   أنهت بناء ثلاث محطات لتوليد الطاقة الشمسية ، كجزء من الجولة الثانية من نظام تعريفة التغذية الكهربائية الخاص بمصر.

 

وبحسب الموقع، توجد الأنظمة الكهروضوئية "MMID 30" و "Phoenix 50" و "BSEP 50"،  في مجمع بنبان الشمسي بالقرب من أسوان.

 

أشار التقرير  إلى أن مصر تنتج  كل عام ، أكثر من 400 ألف ميجاوات من الكهرباء ، لتغطي احتياجات 127 ألف أسرة.

 

واستطرد أنه سيتم تسليم الكهرباء المولدة إلى الشركة المصرية لنقل الكهرباء على أساس اتفاقية شراء الكهرباء لمدة 25 عامًا (PPA).

 

وتعتزم  شركة "أي بي فوغت" الألمانية،  تطبيق التجربة المصرية في المناطق ذات الظروف المماثلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وبحسب "أنطون ميلنر" ، المدير الإداري لشركة "أي بي فوغت"، تم الانتهاء من اتفاقيات تمويل محطات الطاقة الشمسية الثلاثة من قبل شركاء المشروع، شركات  Ib Vogt و Infinity Solar و Phoenix Energy و BPE Partners في نهاية أكتوبر 2017، بتمويل مالى من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) وبنك التنمية الهولندي.

 

ونجحت مصر في توفير الكهرباء لجميع مواطنيها تقريبًا، وازداد الاستهلاك بنسبة تزيد عن 6% سنويا منذ عام 2008.

 

لفت الموقع الألمانى إلى أن قطاع الطاقة في مصر  قد عانى مسبقًا من عجز مزمن في الطاقة وانقطاع الكهرباء المتكرر الناجم عن نمو الطلب السريع، والآن تضع مصر بصمتها فى مجال الطاقة الشمسية.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان