رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 مساءً | الاثنين 22 يوليو 2019 م | 19 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

راينر تسوبيل لإذاعة ألمانية: أخشى على الفراعنة في كأس أفريقيا

راينر تسوبيل لإذاعة ألمانية: أخشى على الفراعنة في كأس أفريقيا

صحافة أجنبية

راينر تسوبيل مدرب الأهلي السابق

راينر تسوبيل لإذاعة ألمانية: أخشى على الفراعنة في كأس أفريقيا

أحمد عبد الحميد 17 يونيو 2019 20:34

أجرت إذاعة "دويتشه فيله"، الألمانية مقابلة مع المدير الفنى الشهير "راينر تسوبيل" الذي سبق له تدريب النادي الأهلي حول الوضع الراهن لكرة القدم المصرية.

 

وقال المدرب الألماني،  البالغ من العمر 70 عامًا "لقد لحق الكثير من الضرر  بالكرة المصرية خلال السنوات الأخيرة جراء عدم انتظام  الدورى المصرى الأمر الذي ألحق أضرارًا كبيرة بجودته السابقة وتسبب في فقدان المنتخب الوطنى أيضًا موقعه المهيمن في القارة"

 

أضاف "تسوبيل"، المدرب الألمانى،  الذي توقف في عدة محطات في إفريقيا والعالم العربي ، ودرب الأهلى المصرى في أواخر التسعينيات من القرن المنصرم لمدة ثلاثة مواسم، أنه يخشى خروج المنتخب المصرى مبكرًا  من بطولة كأس الأمم الأفريقية، برغم تنظيم مصر لها.

 

واستطرد المدير الفني المخضرم: " اللاعب الكبير محمد صلاح لا يتألق مع المنتخب المصرى بنفس  الشكل كبير الذى يكون عليه في الخارج، كما أن ضعف الدورى المصرى أثر بالسلب على اللاعبين المحليين"

 

وتستضيف مصر بعد أيام كأس الأمم الأفريقية الذي ذهب تنظيمها إلى الدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا جراء عدم جاهزية الكاميرون.

 

وخاض منتخب الفراعنة وديتين قبل انطلاق كأس الأمم وفاز في المبارتين أمام تنزانيا بهدف نظيف وأمام غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة شهدف تألقا لافتا من صلاح الذي شارك كبديل في الشوط الثاني.

 

يشار إلى أن صلاح حصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي بالإضافة إلى تربعه على عرش لاعبي أفريقيا خلال آخر عامين.



 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان