رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 صباحاً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

نائب مدير «إف بي آي» السابق: اسحبوا الثقة من ترامب

نائب مدير «إف بي آي» السابق: اسحبوا الثقة من ترامب

صحافة أجنبية

أندرو ماكابي نائب مدير "إف بي آي" السابق

نائب مدير «إف بي آي» السابق: اسحبوا الثقة من ترامب

وائل عبد الحميد 16 يونيو 2019 23:14

قالت شبكة فوكس نيوز في تقرير لها اليوم الأحد إن نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق أندرو ماكابي طالب بإجراء تحقيق فوري يستهدف سحب الثقة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استنادا على نتائج التحقيق الذي أجراه المستشار الخاص روبرت مولر.

 

ويتعلق التحقيق المذكور بمدى تواطؤ حملة ترامب مع روسيا في انتخابات الرئاسة 2016 التي فاز فيها المرشح الجمهوري بشكل مفاجئ في مواجهة منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

 

وكذلك يتعلق التحقيق بمدى عرقلة ترامب للعدالة وهي من الاتهامات التي تستوجب سحب الثقة من الرئيس الأمريكي.

 

وجاءت تصريحات ماكابي في سياق لقاء أجراه مؤخرا مع شبكة سي إن إن الأمريكية.

 

وأضاف نائب "إف بي آي" السابق: "أعتقد بوضوح أن  نتائج فريق تحقيق المستشار الخاص روبرت مولر تكشف وجود العديد من الشهود القادرين على الإدلاء بتصريحات هامة وجوهرية للكونجرس عن طريق إجراء استجواب لسحب الثقة"

 

يذكر أن وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز اتخذ قرارا بإقالة ماكابي من منصبه كنائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي عام 2018 وفقا لشبكة فوكس نيوز.

 

ولفتت الشبكة الإخبارية إلى دعوة بعض أعضاء مجلس النواب الأمريكي المنتمية للمعسكر الديمقراطي إلى سحب الثقة من ترامب لكن رئيس المجلس الديمقراطية نانسي بيلوسي ترفض المضي قدما في تنفيذ ذلك.

 

وتخشى بيلوسي، والكلام لفوكس نيوز، أنه إذا فشلت محاولة سحب الثقة من ترامب فإن ذلك سيلحق الضرر بجهود الديمقراطييين لملاحقته قضائيا بعد مغادرته المنصب.

 

بيد أن ماكابي قال إن سحب الثقة مضمون  في مجلس النواب حتى لو لم يقم مجلس الشيوخ بتمريره لاحقا إذ يستلزم ذلك تصويت ثلثي أعضائه.

 

واستطرد ماكابي  قائلا: "أعتقد أن الشعب الأمريكي يملك الحق ليستمع إلى تصريحات شهود العيان ويفهم جيدا الممارسات المتورط فيها الرئيس، بالإضافة إلى وضع تلك المعلومات في اعتبارهم عند التصويت".

 

رابط النص الأصلي

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان