رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | الاثنين 22 يوليو 2019 م | 19 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: مصر تتفوق على  اليونان فى نسبة الحجوزات السياحية

صحيفة ألمانية:  مصر تتفوق على  اليونان فى نسبة الحجوزات السياحية

صحافة أجنبية

انتعاش في السياحة المصرية

صحيفة ألمانية: مصر تتفوق على  اليونان فى نسبة الحجوزات السياحية

أحمد عبد الحميد 16 يونيو 2019 19:07

قالت صحيفة "جنرال انتسايجر" الألمانية إن معدل الحجوزات الفندقية السياحية في مصر في العام الحالي 2019 تجاوز نظيره في اليونان في إشارة إلى الانتعاش الملحوظ في الدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا.

 

وأضافت أن  اتجاهات عطلة الألمان تغيرت مرة أخرى، وأصبحت مصر وتركيا  الأكثر شعبية بين السائحين ، في حين أن فنادق اليونان تعانى من انخفاض الحجوزات السياحية هذا الصيف.

 

وبحسب  أكبر شركة ألمانية للسياحة "توى"،  تحظى وجهات العطلات في شرق البحر المتوسط بشعبية خاصة لدى الألمان هذا العام ، وخاصة  مصر وتركيا.

 

وأعلنت شركة "توى" السياحية العملاقة، مؤخرا، أن  عدد الحجوزات الصيفية ارتفع بنسبة 30% فى مصر مقارنة بالأعوام السابقة.

 

ووفقًا للشركة السياحية العالمية ارتفع  عدد الحجوزات الصيفية إلى تركيا بنسبة 40 % ، وفى قبرص بنسبة 19 %.

 

ثمة توقعات صادرة من خبراء سياحيين، بأن الحجوزات ستزيد أيضًا فى فصل الشتاء القادم بشكل كبير، بحسب الصحيفة.

 

أوضحت الصحيفة الألمانية، أن شركة "توى فلاى" التابعة لمجموعة "توى" السياحية  ستقدم رحلات إضافية إلى منتجع الغردقة الساحلي في موسم الشتاء المقبل.

 

في المقابل ، تتوقع "توي" انخفاضًا في الحجوزات السياحية لفصل الشتاء القادم  في اليونان.

 

وبحسب التقرير، باتت تركيا الوجهة المفضلة لدى الألمان برغم انتقادات موجهة إليها بشأن  تقييد حرية الصحافة والرأي.

 

وفقًا للعديد من خبراء السياحة ، تتمتع مصر و تركيا بفرص العودة إلى مكانتهما السياحية الرفيعة  التى كانتا عليها من قبل.

 

نقلت الصحيفة عن مارتن لوهمان ، أستاذ الاقتصاد السياحي بجامعة كييل، قوله: " بالإضافة إلى جاذبية السعر ، فإن الوضع الأمني المحسن هو الذي وضع مصر مرة أخرى في دائرة الضوء لقضاء العطلات السياحية،  فلا توجد في الوقت الحالي أحداث سيئة للسائحين على أرض النيل"

 

توقع الباحث السياحي "لوهمان"،  نسبة حجوزات مرتفعة من السائحين إلى مصر و تركيا هذا الصيف، مشيرًا إلى أن  الألمان على وجه الخصوص يأملون فى قضاء عطلاتهم فى وجهات سياحية جميلة مماثلة  لوجهات بحر البلطيق، مثل مصر وتركيا، على حد قوله.

 

وفقًا لاستطلاع رأى  أجراه معهد أبحاث السياحة ، فإن 45٪ من الفنادق اليونانية هذا العام   لديها معدل إشغال أقل من الفنادق المصرية والتركية، والسبب الرئيسي لذلك هو المنافسة المتزايدة من الدول ذات العروض الرخيصة ، وخاصة مصر و تركيا.

 

رأت الصحيفة أن مصر وتركيا تقدمان  للسائحين  أسعار خيالية وعروض مخفضة، مقارنة بالعروض التى تقدمها  اليونان، لافتة إلى أن القطاع السياحى فى الدولة الأوروبية  لا يتمتع بالقدرة على المناورة ولا يمكنه خفض مستوى الأسعار مثل منافسيهم.

 

بالإضافة إلى  ذلك هناك عوامل أخرى تلعب دورًا هامًا فى انخفاض نسبة الحجوزات السياحية إلى اليونان، مثل ضعف الاقتصاد في منطقة اليورو  الذى يثبط رغبة السياح في السفر، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


وبالنسبة لمالكي الفنادق اليونانية ، من الواضح أن الانخفاض الملحوظ فى تدفقات السياحة في السنوات السابقة،  يرجع بشكل رئيسي إلى الظروف المواتية والتخطيط غير الاستراتيجي، ولهذا السبب يتم الآن دعوة جميع الأحزاب السياسية اليونانية  لوضع إستراتيجية للاتجاه المستقبلي للسياحة.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان