رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

ديلي تليجراف: حادث ناقلتي النفط يصعد من التوتر.. ويرفع أسعار البترول

ديلي تليجراف: حادث ناقلتي النفط يصعد من التوتر.. ويرفع أسعار البترول

صحافة أجنبية

الهجوم يرفع أسعار النفط والتوتر بالمنقطة

ديلي تليجراف: حادث ناقلتي النفط يصعد من التوتر.. ويرفع أسعار البترول

إسلام محمد 13 يونيو 2019 12:50

قالت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية: إن استهداف ناقلتي نفط في خليج عمان اليوم الخميس أمام سواحل إيران، يرفع أسعار النفط، ويزيد التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط.

 

ناقلات النفط ضربتا في نفس المنطقة، حيث اتهمت الولايات المتحدة إيران باستخدام الألغام البحرية لتخريب أربع سفن نفط أخرى في هجوم الشهر الماضي.

 

وقال مالكو شركة النفط التايوانية:" إن إحدى سفنا يشتبه في إصابتها بطوربيد، وأصيبت الناقلة الثانية وتدعى كوكوكا كريسوس، بأضرار في هجوم مشتبه به خرق الهيكل فوق خط المياه أثناء مروره من السعودية إلى سنغافورة".

 

وأوضحت الصحيفة أن ضرب السفنتين قفزا بأسعار النفط بنسبة 4 %، وزاد من حدة التوتر المتصاعد في المنطقة.

 

قالت البحرية الأمريكية إنها تساعد في إجلاء طواقم السفنتين، وذكر متحدث باسم البحرية الأمريكية:" نحن على علم بالهجوم الذي وقع في خليج عمان".

 

وقع الهجوم خارج مضيق هرمز، الممر المائي الاستراتيجي بين إيران وسلطنة عمان والذي يتم من خلاله نقل حوالي 20 % من نفط العالم، ولم تقدم أي من شركات الشحن البحري أو البحرية الأمريكية أي اتهامات فورية، لكن الشكوك المبكرة تتجه نحو إيران.

 

واتهمت الولايات المتحدة إيران بتخريب ناقلتين نفطيتين وسفينتين أصغر قرب ميناء الفجيرة الإماراتي في 12 مايو الماضي، ونفت إيران مسئوليتها عن الهجوم.

 

ويأتي الحادث الأخير وسط أسابيع من التوتر المتزايد بين الولايات المتحدة وإيران.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان