رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الثلاثاء 16 يوليو 2019 م | 13 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: الترجي بطل من «ورق»

صحيفة ألمانية: الترجي بطل من «ورق»

صحافة أجنبية

انتقادات بعد فوز الترجي بدوري أبطال أفريقيا

صحيفة ألمانية: الترجي بطل من «ورق»

أحمد عبد الحميد 02 يونيو 2019 22:10

قالت "زوددويتشه"  إن الترجي التونسي لا يستحق الحصول على دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بعد المشاهد الصاخبة التى وقعت فى  مباراة  وصفتها الصحيفة الألمانية بـ "الفضيحة" أمام الوداد البيضاوي المغربي.

 

 

وتوج الترجي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد اعتبار نادي الوداد المغربي منسحبًا من المباراة بسبب اعتراضه على عدم احتساب هدف سجله  المغربى "وليد الكارتى".

 

أوضحت الصحيفة الألمانية، أن "الترجى التونسى" فاز   ، بدوري الأبطال لكرة القدم الإفريقية للمرة الرابعة في ظل ظروف "فاضحة".

 

وتوقفت مباراة الإياب مساء السبت في "رادس"،  بعد حوالي 60 دقيقة بنتيجة 1: 0 لفريق الترجى التونسى المضيف، وبعد انقطاع مدته 90 دقيقة أعلن الحكم الجامبى "باكاري جاساما"،  إنهاء المباراة لصالح الترجى .

 

الصحيفة الألمانية ، اعتبرت  ما حدث بمثابة فضيحة، مشيرة إلى أن تعطل تقنية الفيديو،   كان خطأً فادحًا من منظمى المباراة النهائية.

.

وأصر رئيس فريق الوداد البيضاوى  المغربي على ضرورة رجوع الحكم الجامبى "بكارى جساما" لتقنية " VAR "،  للتأكد من صحة هدف اللاعب "وليد الكارتى"، لكن تم إعلامه بأن التقنية لا تعمل.

 

وقال "سعيد الناصيري"،  رئيس نادي الوداد البيضاوي المغربي، إن ناديه لم ينسحب من مباراة الترجي التونسي في إطار إياب نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

 

وأضاف رئيس النادي المغربي في تصريحات عبر إذاعة "IFM" المغربية، أنه اتفق على تطبيق تقنية الفيديو "VAR" قبل أن يعلن حكم اللقاء نهاية المباراة.

 

وبحسب الصحيفة الألمانية، أوقفت الشرطة التونسية  أحد مشجعي تونس خلال ممارسته لأعمال شغب ، وتم إلقاء زجاجات بلاستيكية على لاعبى الوداد المغربى  وفريق التدريب.

 

 وللمرة الأولى في تاريخ دوري أبطال أفريقيا، لم تكتمل  مباراة نهائية إلى النهاية، بحسب الصحيفة.

 

أضافت الصحيفة أن فريق "الوداد البيضاوى تعرض للظلم أيضًا  في مباراة الذهاب، مشيرة إلى ضعف أداء الحكم المصرى "جهاد جريشة"،  الذى تم ايقافه لمدة ستة أشهر من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF .

 

وأوضحت الصحيفة أن  الاتحاد الأفريقي يشعر بالقلق بعد الأحداث التي وقعت في كلتا المباراتين ، ولا سيما أن مردود تلك الأحداث سيؤثر  بشكل سلبى على بطولة الأمم الأفريقية المفترض انعقادها في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو في مصر.

 

ولفتت الصحيفة إلى  تدوينة حارس المرمى  السابق لمنتخب الفراعنة "عصام الحضرى" ، الذي كتب على "تويتر" قائلا: "ما حدث اليوم في المباراة بين الترجى التونسى  والوداد البيضاور يمكن أن يكون له تأثير سلبي على سمعة كرة القدم الأفريقية"

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان