رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 مساءً | الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م | 23 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

كاتب أمريكي: أعداد القوات الأمريكية بسوريا في صالح داعش

كاتب أمريكي: أعداد القوات الأمريكية بسوريا في صالح داعش

صحافة أجنبية

القوات الأمريكية في سوريا

كاتب أمريكي: أعداد القوات الأمريكية بسوريا في صالح داعش

إسلام محمد 01 يونيو 2019 21:00

حذر كاتب أمريكي من أن انخفاض عدد القوات الأمريكية في سوريا المتواصل يعطي فرصة لتنظيم داعش الإرهابي، للعودة من جديدة للمشهد.  

 

وقال الكاتب في مقال نشرته إذاعة "فويس أوف أمريكا" إن مسؤولين أمريكيون يصفون "الانخفاض الملموس" في عدد القوات الأمريكية بسوريا بأنه "سيستمر مع تحسن الظروف والقضاء على تنظيم داعش".

 

وأضاف أن كريس ماير الذي أصبح مدير فرقة "هزيمة داعش" التابعة للبنتاجون، آخر مسؤول يلقي بدلوه بشأن مستويات القوات، ويصف الانسحاب فقط "بعبارات عامة".

 

وأوضح في تصريحات صحفية الخميس أن "أعداد القوات الأمريكية ستستمر في الانخفاض مع استمرار تحسن الظروف كما نأمل".

 

تأتي تعليقات ماير بعد ما يزيد قليلاً عن أسبوع من تصريح الممثل الخاص للولايات المتحدة في سوريا، السفير جيمس جيفري، للنواب الأمريكيين بأن عدد القوات في سوريا "أقل بكثير" مما كان عليه في ديسمبر الماضي، عندما أعلن الرئيس دونالد ترامب لأول مرة عودة القوات للوطن.

 

في ذلك الوقت، قال المسؤولون إن هناك حوالي 2200 من القوات الأمريكية في سوريا لا تزال تشارك بنشاط في مساعدة القوات الديمقراطية السورية المدعومة من الولايات المتحدة في القتال لتدمير آخر بقايا الخلافة المعلنة من قبل داعش الإرهابية.

 

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية انتصارها على داعش أواخر مارس، ومنذ ذلك الحين، تسارع القوات الأمريكية بمغادرة سوريا رغم أن كبار المسؤولين الأمريكيين أكدوا للحلفاء أن القوة المتبقية ستكون كافية للقضاء على داعش لو ظهرت من جديد.

 

وقال ماير، الخميس ، من المحتمل بشكل متزايد أن يتم تعزيز القوة المتبقية في الولايات المتحدة قريباً من خلال تدفق القوات من الأعضاء الآخرين في التحالف لهزيمة داعش.

 

في غضون ذلك، يقول مسؤولو البنتاجون إنهم يواصلون العمل في سوريا دون أي جدول زمني محدد لسحب القوات المتبقية، قائلين "إن الانسحاب لا يزال يعتمد على الظروف على الأرض".

 

ولم يتم إعطاؤهم ما وصفه ماير بأنه "سقف مباشر" لعدد القوات التي ستحتفظ بها الولايات المتحدة في سوريا في الوقت الحالي.

 

وقال: "نحن لا نواجه أي أوهام بأن تنظيم داعش هو نوع من منظمة يمكن ان تظهر من جديد"، وأشار إلى أن التهديد المستمر من تمرد داعش السري "ثابت إلى حد كبير".

 

وقال ماير "المسار وخطوط الاتجاه جيدان لكن هذه معركة صعبة وعدو قادر للغاية.. لن أضع أبدًا جدولًا زمنيًا".

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان