رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 صباحاً | الاثنين 23 سبتمبر 2019 م | 23 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| في اليابان.. ترامب داخل حلبة السومو

بالصور| في اليابان.. ترامب داخل حلبة السومو

صحافة أجنبية

ترامب مع مصارع السومو الفائز باليابان

ميرور:

بالصور| في اليابان.. ترامب داخل حلبة السومو

بسيوني الوكيل 27 مايو 2019 15:37

سلطت صحيفة "ميرور" البريطانية الضوء على حضور الرئيس الأمريكي دونالدترامب لجولة من مصارعة "السومو"، خلال زيارته لليابان، مشيرة إلى أنه أصبح أول رئيس أمريكي يحضر هذه البطولة.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته إن ترامب قضى أمسية بصحبة زوجته ميلانيا ترامب في مشاهدة المباراة النهائية من بطولة مصارعة السومو، اللعبة الشهيرة في العاصمة اليابانية طوكيو.

وسلم الرئيس الأمريكي "كأس الرئيس" إلى المصارع الفائز أسانوياما في استاد ريوجوكو كوكوجيكان في اليابان.

 

ولكن الرئيس الأمريكي كان عليه أن يخلع نعليه ويرتدي زوجا من النعال ذات اللون الداكن المعروفة في هذه الرياضة باسم "دوهويو" لكي يدخل الحلبة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور، تظهر الرئيس الأمريكي وهو يعاني أثناء رفع الكأس الضخمة قبل تسليمها للمصارع الفائز.

 

وفي تعليقه على حضوره قال ترامب :" لقد كان هذا الأمر لرؤية هؤلاء الرياضيين العظماء"، واصفا هذه الأمسية بأنها كانت "رائعة".

 

ووصل ترامب، السبت 25 مايو إلى طوكيو، في مستهل زيارة تستمر أربعة أيام إلى اليابان بهدف تعزيز العلاقات ومناقشة التجارة والتهديدات المتصاعدة من كوريا الشمالية.

والتقى ترامب مع إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو وزوجته الإمبراطورة ماساكو يوم الاثنين في مراسم زيارة رسمية خيمت عليها التوترات التجارية بين الحليفين.

 

واستقبل إمبراطور اليابان الجديد وزوجته التي درست في جامعة هارفارد ترامب في القصر الإمبراطوري في طوكيو في مراسم رسمية نقلها مباشرة التلفزيون الياباني.

وأصبح ترامب أول شخصية أجنبية كبيرة يستقبلها الإمبراطور الجديد منذ تنصيبه هذا الشهر خلفا لوالده الإمبراطور أكيهيتو الذي تنحى في أول خطوة من نوعها لإمبراطور ياباني منذ قرنين.

وانحنى ترامب انحناءة بسيطة وسلم هو وزوجته ميلانيا على الإمبراطور وزوجته قبل أن يدخلوا القصر حيث التقوا مع رئيس الوزراء شينزو آبي وزوجته أكي وآخرين.

 

وعبر ترامب عن سعادته لأنه حظي بشرف أول استقبال رسمي من قبل الإمبراطور الذي سيقيم مأدبة عشاء لترامب وزوجته في وقت لاحق.

 

وقال ترامب في عشاء مع آبي وزوجتيهما أمس الأحد ”مر ما يزيد عن 200 عام على حدث كهذا. إنه لشرف عظيم لي أن أكون ممثلا للولايات المتحدة“.

 

وأبدى الزعيمان صداقة بهدف إظهار قوة التحالف الأمريكي الياباني لكن ثارت بينهما خلافات حول التجارة وكوريا الشمالية.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان