رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة نمساوية: الضغط الأمريكي على إيران يزيد من أهمية موسكو

صحيفة نمساوية: الضغط الأمريكي على  إيران  يزيد من أهمية موسكو

صحافة أجنبية

العلاقات الروسية الإيرانية

صحيفة نمساوية: الضغط الأمريكي على إيران يزيد من أهمية موسكو

احمد عبدالحميد 23 مايو 2019 23:55

"نتيجة لمقعدها في مجلس الأمن وطموحاتها في العالم ، أصبحت روسيا قوة حماية لا غنى عنها، وبالتالي ، تزداد فرصها لنشر الأفكار الروسية في سوريا، ولا سيما بعد الضغط الأمريكى الراهن على إيران"، بحسب صحيفة "هايسه" النمساوية.

 

أوضحت الصحيفة أن الولايات المتحدةالأمريكية، وافقت على إعادةفتح قنوات اتصال أخرى مع روسيا، وهنا كعلامات مشجعة على التعاون الروسي الأمريكي.

 

وتحتاج الولايات المتحدة الآن إلى روسيا لإيجاد طرق للخروج من الطريق المسدود التى سلكته مؤخرًا مع طهران، ولذلك دعا الرئيس بوتين إيران في 15 مايو، الجمهورية الإسلامية إلى عدمترك الاتفاق النووي، بحسب الصحيفة.

 

رأت الصحيفة أن روسيا هي الدولة الوحيدة التي تتمتع بعلاقات مستدامة مع جميع الجهات الفاعلة في الشرق الأوسط، الأمر الذى يزيد من أهميتها كقوة عظمى فى المنطقة فيما يخص مفاوضاتها لحل الأزمة الإيرانية.

 

وتتمتع موسكو بعلاقات وثيقة مع دول الشرق الأوسط،،وقادرةعلى العمل ومستعدة للتعاون،سواء في إسرائيل أو المملكةالعربية السعودية أو إيران.

 

أشارت الصحيفة إلىأنه برغم العلاقات الوثيقة بين موسكو وطهران إلا أنهما لا يعتبرا  بمثابة "صديقين"، لأن البلدين شريكان فى القضايا المهمة، لكن لديهما أفكار مختلفة تمامًا حول مستقبل سوريا.

 

ولاتريد روسيا أن ترى أمن إسرائيل في خطر، لأن العلاقات ثنائية الاتجاه بين بوتين ونتتياهو لمتكنأبداوثيقة كما هي اليوم، وفقًا للصحيفة.

 

الصحيفة رأت أن روسيا ستضغط على إيران فى الفترة القادمة لتقليل نفوذها فى سوريا، وفى الوقت نفسه ستجرى اتصالات مع الجانب الأمريكى الذى وضع نفسه فى مأزق مع إيران.

النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان