رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 صباحاً | الثلاثاء 21 مايو 2019 م | 16 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

الجارديان: بعد 10 أيام.. محققو الشرطة داخل "نوتردام" لمعرفة أسباب الحريق

الجارديان: بعد 10 أيام.. محققو الشرطة داخل نوتردام لمعرفة أسباب الحريق

صحافة أجنبية

أسباب حريق نوتردام لازال مجهولا

الجارديان: بعد 10 أيام.. محققو الشرطة داخل "نوتردام" لمعرفة أسباب الحريق

إسلام محمد 25 أبريل 2019 15:05

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن المعمل الجنائي دخل كاتدرائية نوتردام للمرة الأولى للبدء في جمع الأدلة حول سبب الحريق الذي دمر الكنيسة الأسبوع الماضي.

 

وستبدأ ثلاث وكالات مختلفة في أخذ عينات والبحث عن أدلة قد تشير لكيفية بدء الحريق، وانتزاع التحفة المعمارية القوطية منذ قرون في الأسبوع الماضي.

 

وأضافت الصحيفة، أن الأمر استغرق 10 أيام لتأمين بنية الكاتدرائية للسماح بإجراء فحص شامل للداخلية المتفحمة، وأجرى المحققون مقابلات مع موظفي الكاتدرائية والعمال الذين كانوا يقومون بإجراء عمليات التجديد.

 

وتعتقد الشرطة أن دائرة كهربائية قصيرة قد تكون في قلب الحريق، من المتوقع أن يبحث المحققون من خلال الكاتدرائية التي دمرتها الحرائق عن بقايا الكابلات أو الأضواء أو أجزاء من الدوائر التي قد تعطي أدلة، لكن أدلة الحمض النووي قد تكون معقدة لجمعها من موقع الحريق الكبير.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المحققين يحاولون إثبات ما إذا كانت جميع الإجراءات الصحيحة قد أتبعت عندما وقع الإنذار الأول في الكاتدرائية، وبحسب ما أتخذ الموظفون الإجراءات لكنهم لم يروا شيئًا غير عادي حتى الإنذار الثاني بعد 20 دقيقة.

 

واعترفت شركة السقالات التي أقامت هيكلًا واسعًا من السقالات المعدنية في "نوتردام" للتجديدات هذا الأسبوع أن بعض عمالها كانوا يدخنون في الموقع، لكنها استبعدت أن يكون أحد السجائر قد أشعل الحريق.

 

وقال متحدث باسم الشركة إن بعض العمال أبلغوا الشرطة أنهم "أحيانًا" يدخنون على السقالة، رغم حظر التدخين على الموقع.

 

وأضاف المتحدث:" نحن ندين ذلك"، لكنه أصر على أن الحريق بدأ داخل المبنى، والتدخين لم يكن السبب،  ولم تكن السجائر هي التي أشعلت النار في نوتردام دي.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان