رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

دي فيلت: السيسي أنقذ قطاع السياحة من الخراب

دي فيلت: السيسي أنقذ قطاع السياحة من الخراب

صحافة أجنبية

السياحة في مصر

دي فيلت: السيسي أنقذ قطاع السياحة من الخراب

أحمد عبد الحميد 24 أبريل 2019 21:20

"بعد الربيع العربي 2011 ، تجنب السياح أرض الفراعنة،  لكن في الوقت الحالي يستتب الأمن فى مصر ، وانتعشت السياحة إلى حد كبير، بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه السلطة عام 2014"، بحسب صحيفة "دى فيلت" الألمانية.

 

رأت "دى فيلت"، أن الرئيس "السيسى" أنقذ العاملين بقطاع السياحة بعد فقدان وظائفهم جراء ثورة يناير، مع الحرص على تقديم انطباعات جيدة عن مصر أمام السياح.

 

وأردفت أن توقع مصر بقدوم عشرة ملايين زائر إليها هذا العام،  يرجع فى المقام الأول إلى توفير الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي ، الاستقرار  والأمن.

 

الصحيفةالألمانية لفتت إلى  الجهود الأمنية فى القاهرة، مشيرة إلى إمكانية تجول السياح في الوقت الراهن في  شوارع القاهرة في الليل، دون خوف، لأن الجنود والشرطة ينتشرون أمام الكنائس والمواقع الأثرية وعلى طول الشوارع التي يستخدمها السياح.

 

وأضافت أن الطريق الصحراوي من أسوان إلى أبو سمبل يتم إغلاقه في الليل،  كما يتم تحذير السياح بشكل عام قبل الرحلات إلى المناطق النائية من شبه جزيرة سيناء،  وتنصح وزارة الخارجية السياح دائمًا بتوخى الحذر.

 

وبحسب "دى فيلت"، أرسى  "السيسى"، مبادىء القومية المصرية، مع تعزيز الوحدة بين المسلمين والمسيحيين،  لافتة إلى الكاتدرائية الضخمة الجديدة ، التى افتتحها  الرئيس المصري فى العاصمة الإداريةالجديدة.

 

تطرقت الصحيفة إلى المشاريع التى أطلقها  "السيسى"، مثل توسعة قناة السويس الجديدة، الذى تم فى وقت قياسي وبمساعدة من الجيش، مشيرة إلى أنه قد ساهم فى مضاعفة حركة مرور السفن والإيرادات.

 

وأوضحت أن مشروع العاصمة الجديدة ، يساهم فى تخفيف الكثافة  السكانية الهائلة بالقاهرة 20 مليون مدينة، وهو نسخة شرقية من برازيليا.

 

وبجوار الأهرامات في الجيزة ، سيتم افتتاح المتحف المصري الكبير، فى  العام المقبل، وسيساهم أيضًا فى انعاش القطاع السياحى.

 

وتطالب الحكومة المصرية بإعادة آثار مصر الفرعونية  من المتاحف في نيويورك وباريس ولندن وبرلين، وتهتم الدولة المصرية  بالفعل بعودة تمثال نفرتيتي من برلين إلى القاهرة.

 

نوهت الصحيفة إلى المعالم السياحية الهامة فى مصر، مثل هرم إمحوتب في سقارة،  و مقبرة حتشبسوت العصرية للغاية ، ومعبد فيلة المتميز بالهندسة المعمارية الرائعة،  ومقابر وادي الملوك ، والكنيسة المعلقة ومسجد المرمر في القاهرة.

 

رابط النص الأصلي 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان