رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م | 18 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بلومبرج عن استفتاء الدستور: «ثلاثة أيام من الاحتفالات»

بلومبرج عن استفتاء الدستور: «ثلاثة أيام من الاحتفالات»

صحافة أجنبية

الاستفتاء على الدستور

بلومبرج عن استفتاء الدستور: «ثلاثة أيام من الاحتفالات»

محمد عمر 24 أبريل 2019 12:49

سيطر الإعلان عن نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية على أخبار مصر في الصحافة العالمية هذا الصباح، وقالت بلومبرج إن عملية الاستفتاء كانت عبارة عن "ثلاثة أيام من الاحتفالات".

 

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت مساء أمس النتائج الرسمية للاستفتاء على التعديلات الدستورية. وبلغ عدد المصوتين نحو 27.2 مليون ناخب بنسبة 44.3% ممن يحق لهم التصويت.

 

وقالت بلومبرج: وافق الناخبون المصريون على التعديلات الشاملة للدستور ، بما في ذلك المواد التي تسمح للرئيس عبد الفتاح السيسي بالبقاء في السلطة حتى عام 2030 ، متوجًا بذلك حملة باهتة أثارت إدانة شديدة من جماعات حقوقية وشخصيات معارضة.

 

وجاءت النتائج ، التي صدرت يوم الثلاثاء من قبل لجنة الانتخابات ، بعد ثلاثة أيام من التصويت في استفتاء وطني على التغييرات، لتصب في صالح الموافقة، بينما اتخذ شكل الاقتراع كأنه كرنفال بينما كان المسؤولون يتطلعون إلى ضمان إقبال كبير لمنح الشرعية للاستفتاء.

 

وتشمل التغييرات الأخرى منح مزيد من السلطة للجيش ، وكذلك إعطاء الرئيس سيطرة أكبر على التعيينات القضائية واختيار كبير المدعين في الدولة.

 

يوجد في مصر 61 مليون ناخب يحق لهم حق التصويت، وشهدت عملية الاقتراع انفجار في الموسيقى والرقص أمام اللجان من الشباب والنساء.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان