رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

كرونيكل: مصر تتعهد بتقديم يد العون إلى زيمبابوي

كرونيكل: مصر تتعهد بتقديم يد العون إلى زيمبابوي

وائل عبد الحميد 23 أبريل 2019 18:16

قال موقع كرونيكل إن مصر تعهدت بالشراكة مع زيمبابوي في مجال تطوير البنية التحتية في الوقت الذي تشدد فيه هراري جهودها لجذب الاستثمارات الأجنبية على خلفية برنامج تنموي يحمل اسم "رؤية 2030".

 

وأشار الموقع الزميبابوي إلى أن إنشاء نظام مواصلات يتسم بالفاعلية والكفاءة أمر هام لتطوير الدولة الأفريقية وتعميق قدرة الدخول إلى الأسواق.

 

ولفت إلى أنه خلال الأسبوع الماضي، تحدث وزير النقل المصري كامل الوزير عن اهتمامه في هذا الشأن في أعقاب لقاء جمعه مع نظيره الزيمبابوي جويل بيجي ماتيزا الذي كان متواجدا في القاهرة لحضور الدورة العادية الثانية للجنة الفنية المتخصصة التابعة للاتحاد الأفريقي بشأن النقل والبنية التحتية العابرة للقارات والأقاليم والطاقة والسياحة.

 

وعل هامش القمة المذكورة، قام الوزير ماتيزا بتوجيه نداء ودي لنظيره  المصري يستهدف قيام مصر بتقديم أفكار مشروعات بنية تحتية وفرص استثمارية لتنفيذها داخل زيمبابوي.

 

وفور عودته إلى زيمبابوي، نقل موقع كرونيكل عن ماتيزا قوله: " نظيري المصري يتطلع إلى المجيء هنا للمشاركة في مشروعات البنية التحتية".

 

واستطرد ماتيزا: " جاء ذلك بعد أن أوضحت له شهية التوسع الاستثماري تحت قيادة الرئيس الزيمبابوي مانانجاجوا ومدى الانفتاح الاقتصادي في مجال البيزنس".

 

ومضى يقول: "لقد أوضحت له أيضا أن الحكومة الزيمبابوية بذلت الكثير من الجهود في سبيل تيسير المشروعات وتذليل العقبات".

 

 

رابط النص الأصلي 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان