رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الأحد 21 أبريل 2019 م | 15 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| "ارتدي حجابا".. حملة للتضامن مع مسلمي نيوزيلندا

بالصور| ارتدي حجابا.. حملة للتضامن مع مسلمي نيوزيلندا

صحافة أجنبية

رئيسة وزراء نيوزيلتدا ترتدي الحجاب

بالصور| "ارتدي حجابا".. حملة للتضامن مع مسلمي نيوزيلندا

بسيوني الوكيل 22 مارس 2019 15:24

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن آلاف النساء من مختلف الأديان في أرجاء نيوزيلندا ارتدين الحجاب اليوم الجمعة تعبيرا عن تقديرهن لضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين الجمعة الماضية في مدينة "كريست تشرش" جنوب البلاد.

وأوضحت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني أن هؤلاء النسوة نحين الاختلافات الدينية جانبا وارتدين الحجاب في الذكرى الأسبوعية لمقتل 50 مسلما.

 

وظهرت حركة "الحجاب من أجل الانسجام" اليوم الجمعة في أرجاء البلاد في عرض موحد تعبيرا عن التضامن بعد أسبوع من المأساة التي تعرض لها المسلمون.  

وخلال الأيام الأخيرة تنامى زخم حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، تشجع النساء غير المسلمات على ارتداء الحجاب لمدة يوم تحت هاشتاج "#حجاب من أجل الانسجام"، في محاولة لدعم المسلمين في أعقاب إطلاق النار الجماعي الذي قتل عشرات المصلين في مسجدين.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الرجال وجهت لهم الدعوة أيضا للانضمام للحركة واسعة الانتشار.

 

واستهدفت مجموعة" ارتدى حجابا يوم الجمعة" النساء في كريست تشرش ولقيت دعما من قبل "جمعية مسلمي نيوزيلندا".

وتقول صفحة المجموعة على فيسبوك:" الكثير من المسلمات في كريست تشرش يشعرن بالخوف من ارتداء الحجاب، أيها النساء دعونا نُظهر التضامن بارتدائه مرة في هذه الجمعة".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مئات السيدات ارتدين أحجبة ملونة في أوساط آلاف المشيعين الذين تجمعوا اليوم في ساحة "هاجلي بارك" أمام مسجد النور الذي قتل فيه العشرات. وبُث أذان صلاة الجمعة في الساعة 1.30 وأتبع بدقيقتين من الصمت.

 

ونشر مئات النساء في أنحاء نيوزيلندا صورا لأنفسهن وهن يرتدين الحجاب بفخر في العمل والمنزل وفي المجتمع، على صفحة المجموعة وعلى منصات أخرى للتواصل الاجتماعي.

 

وانطلقت هذه الحملة بعد ارتداء رئيسة الوزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن حجابا أسودا أثناء اجتماعها وتعزيتها لأقارب الضحايا في اليوم التالي للحادث.

وأقام آلاف المسلمين في مدينة كرايست تشيرش صلاة الجمعة، قبالة مسجد النور، وحرصت رئيسة وزراء البلاد، على إلقاء كلمة مواساة مؤثرة.

وتحدثت أرديرن إلى ما يقارب 5 آلاف شخص، قائلة :"نيوزيلندا في حداد معكم، نحن واحد".

ولتعبر عن تضامنها مع ذوي الضحايا، استشهدت رئيسة الوزراء النيوزيلندية بالحديث النبوي القائل "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".

 

وكان متطرف يميني أسترالي اقتحم مسجدين فى كريست تشرش أثناء صلاة الجمعة الأسبوع الماضي، وشرع في إطلاق النار على المصلين بشكل عشوائي، في أسوأ حادث قتل جماعي راح ضحيته أكثر من 50 مصلي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان