رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | الأحد 21 أبريل 2019 م | 15 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«مقاتلات روسية» تهدّد بقصف العلاقات المصرية الأمريكية

مجلة ألمانية: واشنطن حذّرت القاهرة من عواقب الصفقة

«مقاتلات روسية» تهدّد بقصف العلاقات المصرية الأمريكية

أحمد عبد الحميد 19 مارس 2019 20:49

قالت مجلة "كونترا ماجازين" الألمانية، إنّ أكثر من 20 طائرة مقاتلة من طراز Su-35 مصنعة فى روسيا سيتم بيعها لمصر، مشيرةً إلى استقبال القاهرة تحذيرات من واشنطن فى هذا الشأن.

 

وأضافت الصحيفة: "تحذر واشنطن القاهرة الآن من انتهاكها العقوبات المناهضة لروسيا المفروضة عليها من  الولايات المتحدة،  وبالتالي عليها أن تتحمل عواقبها".

 

وتابعت المجلة: " إذا قامت الولايات المتحدة الآن بفرض عقوبات على  مصر ، فسوف تتعاون  أرض النيل  مع روسيا بشكل أوثق، وستخسر واشنطن  بلدًا استراتيجيًّا في المنطقة".

 

ورأت الصحيفة أنّ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يحاول قدر الإمكان الضغط على الدول الأخرى لعدم  شراء  التكنولوجيا العسكرية الروسية أو الصينية،  ولا ينطبق هذا فقط على تركيا أو الهند ، ولكن أيضًا على مصر.

 

ووفقًا لمسؤولين روس، وقَّعت كلٌ من موسكو والقاهرة صفقة تبلغ قيمتها حوالي ملياري دولار، بموجبها ستشترى مصر في عامى 2020 و 2021 أكثر من عشرين طائرة مقاتلة روسية الصنع من طراز Su-35.

 

وذكرت المجلة: "تزداد الإمكانات القتالية للقوات الجوية المصرية بشكل كبير، والتي تطير حاليًّا بطائرات من طراز MiG-21 السوفيتية القديمة والصينية J-7، إلى جانب الطائرات المقاتلة MiG-29M و MiG-29M2".

 

ولفتت المجلة إلى متانة العلاقات بين مصر وروسيا بشكل ملحوظ لاسيما فى فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحةً: "الإطاحة بنظام الإخوان المسلمين على يد الرئيس السيسي، ساهمت فى توطيد العلاقات  المصرية الروسية، في حين بدأت واشنطن بانتقاد هذا التطور".

 

النص الأصلي.. اضغط هنا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان